العربي فارس قبل نهائي كأس ولي العهد

أداء غير مطمئن للسالمية والتغيير قادم بالقادسية

نشر في 08-12-2022 | 21:22
آخر تحديث 28-12-2022 | 09:54
ضرب فريقا العربي والسالمية لكرة القدم موعداً في المباراة النهائية لكأس ولي العهد، بفوزهما على القادسية والساحل في الدور قبل النهائي.

شتان ما بين الفوز الذي حققه فريق العربي على القادسية في الدور قبل النهائي لكأس ولي العهد، وما بين الفوز الذي حققه السالمية على الساحل بركلات الترجيح، فالفريق الأخضر قدَّم أداءً راقياً ومنسجماً، وسط تركيز مميز لجميع اللاعبين، ومن قبلهم المدير الفني روسمير، وهو ما أثمر الفوز عن جدارة، في حين جاء فوز السالمية بشق الأنفس، وبعد ركلات الترجيح، التي شهدت تألق الحارس أحمد عادي.

وفرق ما بين الخسارة التي مُني بها القادسية، والخسارة التي تعرض لها الساحل، خصوصاً أن القادسية لم يبدِ أي مقاومة أمام «الأخضر»، وظهر مستسلماً على مدار شوطي اللقاء، في حين دافع الساحل بشراسة عن حظوظه حتى الثواني الأخيرة.

إجمالاً، خطف العربي الأضواء، واستحق أن يكون فارساً للدور قبل النهائي لكأس ولي العهد، كما استحق الساحل، رغم خروجه خاسراً، الإشادة، في حين ظهر السالمية بأداء غير مطمئن. أما القادسية، فبات مطالباً بإعادة حساباته قبل فوات الأوان.

فوز مستحق

قال مدرب العربي روسمير، إن فريقه كان الأفضل في المباراة، واستحق الفوز، مشيراً في المؤتمر الصحافي بعد المباراة إلى أن الفضل يعود للاعبي العربي، ورغبتهم في الحفاظ على الكأس الغالية للموسم الثاني على التوالي.

ولفت إلى أن مشوار البطولة لم ينتهِ بعد، مؤكداً أن الخطوة الأهم ستكون أمام السالمية في المباراة النهائية.

رياح التغيير

وعلمت «الجريدة» أن رياح التغيير في طريقها لصفوف القادسية خلال الانتقالات الشتوية المقبلة، حيث استقر الأمر على استبدال المحترف الإيفواري سيدرك هنري، كما بات المدافع البوركيني باتريك مالو مرشحاً للرحيل.

واعترف مدرب القادسية بوريس بونياك، بأن القادسية لم يقدم ما يشفع له في الشوط الأول أمام العربي، حيث تلقى أكثر من ضربة موجعة مطلع الشوط الثاني، بداية من إصابة الحارس الرشيدي، وصولاً إلى ركلة الجزاء المبكرة، وتلقي هدفين متتاليين، في الوقت الذي كان «الأصفر» يبحث عن هدف التعادل.

عاشور يشتكي تأخر مستحقات الأخضر

اشتكى رئيس النادي العربي عبدالعزيز عاشور تأخر صرف مبالغ مستحقة لدى هيئة الرياضة، مشيراً إلى أن إعانة النادي المقررة لم تُصرف بعد، مما أدى إلى تأخير صرف رواتب العمال والموظفين لدى النادي.

وأضاف على حسابه الشخصي ب «تويتر»، أن مبالغ كأس التفوق والاحتراف لم تصرف، أسوة بباقي الأندية.

جدير بالذكر، أن عاشور منح كل لاعب في العربي ألف دينار، بعد الفوز على القادسية في الدور قبل النهائي لكأس ولي العهد.

back to top