سالغادو: كريستيانو لن ينكس رأسه

نشر في 08-12-2022
آخر تحديث 08-12-2022 | 21:00
مدافع منتخب إسبانيا وفريق ريال مدريد الإسباني السابق ميشيل سالغادو
مدافع منتخب إسبانيا وفريق ريال مدريد الإسباني السابق ميشيل سالغادو
يرى ميشيل سالغادو، مدافع منتخب إسبانيا وفريق ريال مدريد الإسباني السابق، أن النجم البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو مازال يعتقد أنه سيحرز هدف تتويج بلاده بلقب كأس العالم لكرة القدم، في البطولة المقامة حاليا بقطر.

واستبعد فرناندو سانتوس، المدير الفني لمنتخب البرتغال، رونالدو من القائمة الأساسية للفريق أمام منتخب سويسرا بدور الـ16 في المونديال، الثلاثاء، حيث أبقاه على مقاعد البدلاء.



واغتنم جونكالو راموش، الذي تواجد بدلا من رونالدو في القائمة الأساسية للقاء، الفرصة ليحرز 3 أهداف (هاتريك)، ويقود البرتغال للصعود إلى دور الثمانية في كأس العالم، بانتصار كاسح 6-1 على سويسرا.

ويأتي ذلك بعد أسبوعين فقط من اتفاق جرى بين رونالدو (37 عاما) وإدارة نادي مانشستر يونايتد على إنهاء التعاقد بينهما بالتراضي، لاسيما بعد ابتعاد النجم المخضرم عن حسابات الهولندي إريك تين هاغ، مدرب الفريق الأحمر، رغم كونه هدافا للنادي في الموسم الماضي ببطولة الدوري الإنكليزي الممتاز.

وفي حديثه إلى شبكة «ستاتس بيرفورم» الإخبارية، أوضح سالغادو كيف يمكن أن يشعر اللاعب بتراجع أهميته مع اقتراب نهاية مسيرته الكروية، لكنه أبدى اعتقاده أن رونالدو سيظل راغبا في إثبات خطأ المشككين في قدراته ولن ينكس رأسه.

وقال سالغادو: «نحن جميعا بحاجة إلى مواجهة التغييرات، إنها الحياة، وهو يتعرض لضغوط مستمرة، لكنه يحتاج للتعايش معها، لقد مررنا جميعا بذلك، في وقت ما كنا مهمين جدا في مشوارنا الكروي، وفي مرحلة ما كان هناك تغيير».

back to top