السالمية يتخطى الساحل ويتأهل لنهائي كأس ولي العهد

نشر في 08-12-2022 | 19:12
آخر تحديث 28-12-2022 | 09:54
جانب من المباراة
جانب من المباراة

تأهل السالمية إلى الدور النهائي لبطولة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم، بتغلّبه على الساحل بركلات الترجيح 5 - 4، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

جاء الشوط الأول من اللقاء متوسط المستوى، وباغت الساحل بالهجوم منذ البداية، ونجح لاعبه نواف ثامر في إحراز الهدف الأول عند الدقيقة 10 من تسديدة قوية من الناحية اليسرى سكنت الزاوية اليمنى للحارس أحمد عادي.

ولم يقدّم السالمية العرض المنتظر منه في هذا الشوط، وأهدر لاعبه مبارك الفنيني فرصة خطيرة بعد انفراده بالمرمى، لكنّ الحارس حمد الخالدي تصدّى له ببراعة.

وفي الشوط الثاني، دافع لاعبو الساحل بقوة، ومع محاولات مستمرة للسالمية، نجح البديل العراقي اسو رستم في إدراك هدف التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت المتحسب بدلا عن الضائع.

وأنهى ألحكم أحمد العلي هذا الشوط بعد 16 دقيقة وقت بدلا عن الضائع، ليلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي.

وباستثناء تسديدة نواف ثامر مع بداية الشوط الإضافية الأولى، والتي تصدى لها عادي ببراعة، لم يشهد هذا الشوط جديدا، بعد أن انحسر اللعب في منتصف الملعب.

وسيطر الحذر على أداء الفريقين في الشوط الإضافي الثاني، وفرض التعادل بهدف لمثله نفسه، ليحتكما إلى ركلات الترجيح، التي حسمها السالمية لمصلحته بنتيجة 5 - 4، حيث أحرز له فهد المجمد وليما وعذبي شهاب وفهد مرزوق وأسو رستم، فيما أهدر محمد الهويدي.

وأحرز للساحل جيوفاني وليوناردو وضاري حمد وحمزة بن عبدة، فيما أهدر عبدالمحسن العجمي وحمد الحبسي.

back to top