«جمعية العلوم»: أزمة الشُّعب المحتكرة للأساتذة تؤرّق الطلبة

القربة: نطالب بتوفير مدرسين للمقررات المحتكرة

نشر في 08-12-2022 | 18:41
آخر تحديث 08-12-2022 | 19:07
رئيس جمعية طلبة كلية العلوم في جامعة الكويت عيد القربة
رئيس جمعية طلبة كلية العلوم في جامعة الكويت عيد القربة
أكد رئيس جمعية طلبة كلية العلوم في جامعة الكويت، عيد القربة، أن أزمة احتكار المقررات الدراسية لدى بعض أعضاء هيئة التدريس أصبحت تؤرّق العديد من الطلبة أثناء فترة استكمال الجداول الدراسية (باي فورس)، مطالباً الإدارة الجامعية بحلول جذرية لتلك الأزمة.

وقال القربة، في تصريح صحافي لـ «الجريدة»، إن حلول الاحتكار للشُّعب الدراسية تأتي أولا من الأقسام العلمية، من خلال توفير أعضاء هيئة تدريس كبديل عن المحتكرين لتلك المقررات الدراسية، مبينا أن غالبية الشُّعب المحتكرة تكون في المقررات الدراسية العامة.



ولفت إلى أنه «في حال عدم إدراج الأستاذ للشعبة المحتكرة، وخاصة في الفصل الدراسي الصيفي، نجد العديد من الطلبة يتأخر تخرّجهم، نظرا لعدم تسجيلهم في الشعبة وعدم إيجاد البديل لها».

وبيّن أن هناك مقررات دراسية عامة يتم إدراجها بفترات متقطعة، وأحيانا نجدها تدرج فصل كأول أو ثان، وهذا الأمر يؤثر سلبا على تسجيل الطلبة الذين يرغبون في دراستها.

وعن تفعيل الدراسة «أون لاين»، قال القربة: «مثل هذه القرارات يحتاج الى طلب نقدمه الى عمادة الكلية لتفعيله في حال كانت هناك أزمة أمطار أو غبار تعيق وصول الطلبة الى الكلية، فيكون الحل الأنسب هو الدراسة عن بعد».

وأضاف أن الجمعية ستقيم ورشة خلال الأسبوع المقبل عن كيفية تسجيل المقررات لطلبة المستجدين، لإرشادهم وتعليمهم على أهم الخطوات الرئيسية في التسجيل المبكر والتي ستنطلق خلال الأسابيع المقبلة.

back to top