«ونتر وندرلاند الكويت» تُطلق نسختها الأولى

دعم القيادة السياسية وإيمانهم بالكوادر الوطنية المحرك الأساسي لهذا المشروع

نشر في 08-12-2022 | 18:46
آخر تحديث 08-12-2022 | 21:39
لقطة جماعية للمنظمين والرعاة أثناء المؤتمر الصحافي
لقطة جماعية للمنظمين والرعاة أثناء المؤتمر الصحافي
أكد رئيس مجلس إدارة شركة المشروعات السياحية، م. محمد السقاف، استعداد الشركة لتدشين النسخة الأولى من فعاليات «ونتر وندرلاند الكويت»، الذي يأتي بعد توجيهات القيادة السياسية في الإسراع بإنجاز المشاريع التنموية والترفيهية التي تعود بالمنفعة على الكويت وأبناء الوطن، وأيضاً ضمن حرص لجنة المشروعات التنموية الكبرى، برئاسة الشيخ طلال الخالد، التي كلفت بدورها وزير المالية توفير مرفق ترفيهي بالسرعة الممكنة، ليكون جاهزاً في شتاء 2022.

وأكدت نائب رئيس مجلس الإدارة لشركة المشروعات السياحية عالية الحميضي، أن «ونتر وندرلاند الكويت» نتيجة العمل المثمر للفريق المكلف من وزارة المالية، حيث قام خلال فترة وجيزة، بدأت منذ 23 سبتمبر 2022، بإيجاد أفضل السبل لإنشاء مرفق ترفيهي، والاستعانة بشركة عالمية متخصصة بالترفيه، لإطلاق النسخة الأولى من هذا المشروع.

أكبر مشروع ترفيهي

من جهته، قال الرئيس التنفيذي للعلاقات والشؤون المؤسسية في «زين- الكويت»، وليد الخشتي: «سعيد جداً اليوم بالتواجد معكم لإعلان رعاية (زين) الرسمية لفعالية (ونتر وندرلاند الكويت)، أكبر مشروع ترفيهي متكامل من نوعه في البلاد خلال موسم الشتاء، بالتعاون مع زملائنا في شركة المشروعات السياحية».

وتابع الخشتي: «لمسنا اهتماماً كبيراً من القطاع العام لإنجاح هذا المشروع الترفيهي الحيوي في فترة زمنية قياسية، وبمقدمتهم سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد النواف الأحمد، وحرصنا على مد جسور التعاون فيما بيننا، لنثبت الدور المهم الذي يلعبه القطاع الخاص في دعم مختلف المشاريع التنموية بالدولة».

«وينتر وندرلاند» «وينتر وندرلاند»
بدوره، ذكر نائب المدير العام للعلاقات العامة والإعلام للمجموعة في «بيتك»، يوسف الرويح، «يسعدنا في بيت التمويل الكويتي، أن نكون الراعي الرسمي والشريك الاستراتيجي لـ (ونتر وندرلاند الكويت)، وهو أحد أهم المشاريع الاستراتيجية التي جرى تنفيذها تحت إشراف وزارة المالية وشركة المشروعات السياحية».

وتابع: «وجود (بيتك) في هذا الحدث الكبير يؤكد مكانته الرائدة في المسؤولية الاجتماعية والتنمية الشاملة، حيث من خلال رعاية هذا المشروع الرئيسة والحصرية يكون البنك داعماً للمبادرات التي تهم المجتمع».

المشغل العالمي



من ناحيته، قال جون لوري، الرئيس التنفيذي للعمليات من شركة إيفانت باي ساينشور (Events by Cynosure)، المشغل العالمي: «قُمنا بتوريد وتزويد أكثر من عشرين لعبة مذهلة ومتنوعة من أرجاء أوروبا، بما في ذلك القطار الأفعواني «وايلد ماوس» (Wild Mouse)، ولعبة جنغل ريفر لوغ فلوم (Jungle River Log Flume) من هولندا، تمهيداً لتدشين حدث ترفيهي متميز يحتوي على تجارب مبهجة لجميع أفراد الأسرة».

فيما أوضح مستشار وزير المالية فاضل الدوسري، أن هذا المشروع السياحي المميز سيعود بالفائدة على الدولة والمواطنين، وسيكون حجر الأساس للتعاقد مع شركات عالمية، والدخول في شراكات استراتيجية لتطوير قطاع السياحة بالكويت.

وذكرت مستشار وزير المالية نورة القبندي، أن هذا المشروع يمتاز بالهوية الوطنية، من خلال توفير ما يقارب 100 فرصة تجارية حصرية للشركات المحلية، خصوصاً العلامات التجارية الكويتية والمشاريع الصغيرة والمتوسطة. وأكدت م. فاطمة الصقعبي، أن المشروع يُنفذ بطريقة المسار السريع، بالتعاون بين «المشروعات السياحية» والجهات المختصة، وعند الانتهاء منه سيكون سابقة في تنفيذ المشاريع الترفيهية بمدة إنجاز تقل عن 60 يوماً، وهذا دليل على التوجُّه الجاد في الاعتناء بقطاع الترفيه.

وأشاد م. بدر المحمد بدعم أجهزة الدولة، وتعاونها في تسخير جميع طاقاتها للمساعدة، وشكر جهودهم المخلصة التي بذلوها في أداء مهامهم ومسؤولياتهم، بتسريع وتيرة إنجاز هذا المشروع الحيوي، الذي يخدم قطاع الترفيه والمشاريع التنموية في الكويت.

وختم خالد الساير، المدير الشريك في «لوكل فليفر»، المشغل المحلي لـ «ونتر وندرلاند الكويت»، أن حلم الترفيه أصبح واقعاً اليوم، بسواعد أبناء وشباب الكويت، بدعم ومباركة القيادة السياسية المؤمنة بالطاقات الوطنية، ومؤكداً أن هناك ترقباً كبيراً من الجميع، سواء مواطنين أو مقيمين، لافتتاح واحد من أهم المشاريع الترفيهية في البلاد.
«بيتك» الراعي الرسمي والشريك الاستراتيجي
شارك بيت التمويل الكويتي (بيتك)، في حفل الإعلان عن افتتاح مشروع ونتر وندرلاند الكويت.

وفي كلمته خلال الحفل، قال نائب المدير العام للعلاقات العامة والإعلام للمجموعة في البنك، يوسف الرويح: يسعدنا في «بيتك» ان نكون الراعي الرسمي والشريك الاستراتيجي لمشروع ونتر وندرلاند الكويت، وهو أحد أهم المشاريع الاستراتيجية التي جرى تنفيذها تحت اشراف وزارة المالية وشركة المشروعات السياحية الكويتية. وأضاف الرويح: إن وجود «بيتك» في هذا الحدث الكبير يؤكد مكانته الرائدة في المسؤولية الاجتماعية والتنمية الشاملة، حيث يكون البنك، من خلال رعاية هذا المشروع الرئيسية والحصرية، داعما للمبادرات التي تهم المجتمع وداعما للمشاريع الكويتية المشاركة في الحدث بما يتماشى مع استراتيجيته في دعم المشاريع الشبابية الكويتية.

وأشار الى أن «بيتك» كان سبّاقا في المساهمة في دعم مشروع ونتر وندرلاند الكويت، وهذا يعكس التزام البنك تجاه المجتمع وحرصه على المشاركة في المبادرات الاستراتيجية التي تنفذها الدولة، انطلاقا من مكانته المرموقة كواحد من أكبر جهات القطاع الخاص في الكويت.

وقال: يسعدنا أن نعلن أيضا أن «بيتك»، انطلاقا من ريادته المصرفية وتميزه في تعزيز تجربة العملاء والجمهور، سيزود المشروع الذي يعتبر وجهة لجميع أفراد العائلة من مختلف الأعمار، ويقع على مساحة مئة الف متر مربع، بأجهزة الصرف الآلي، ونقاط البيع عبر الأجهزة والقنوات الإلكترونية، مع ربط المشاريع الصغيرة الكويتية المشاركة بإدارة الخدمات المصرفية للشركات لدى «بيتك»، وفتح قناة تواصل جديدة مع فئة الشباب في مكان حيوي يخدم استراتيجية البنك بدعم وتقديم أفضل الخدمات للشباب الكويتيين.


back to top