عقد الجيل الذهبي لبلجيكا ينفرط وهازارد يعتزل دولياً

نشر في 07-12-2022
آخر تحديث 07-12-2022 | 18:45
إدين هازارد نجم المنتخب البلجيكي
إدين هازارد نجم المنتخب البلجيكي

قرر النجم البلجيكي إدين هازارد وضع حدّ لمسيرته مع المنتخب الوطني عقب الفشل في التأهل لثمن نهائي مونديال قطر، وفق ما أعلن اليوم الأربعاء في حسابه على «إنستغرام».

وقال لاعب ريال مدريد الإسباني البالغ 31 عاماً: «اليوم، طويت صفحة... شكراً على حبكم. شكراً على دعمكم الذي لا مثيل له. شكراً لكم على كل هذه السعادة الذي شاركتموني إياها منذ عام 2008. لقد قررت إنهاء مسيرتي الدولية. سأشتاق لكم».

وكان هازارد يمني النفس بقيادة بلاده أقله إلى تكرار إنجاز عام 2018 حين وصلت إلى نصف النهائي، لكن السقوط أمام المغرب بثنائية نظيفة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة وبعدها التعادل السلبي مع كرواتيا في الجولة الختامية أنهى مشوار «الشياطين الحمر» عند الدور الأول.

ويشكل اعتزال هازارد أولى محطات نهاية الجيل الذهبي، الذي خسر أيضاً مدربه الإسباني روبرتو مارتينيس، بعدما قرر الرحيل وعدم تجديد العقد عقب نهاية دور المجموعات من المونديال القطري.

قبل أربعة أعوام، كان الجيل الذهبي لبلجيكا في أوج عطائه ووُضِعَ على رأس لائحة المرشحين للفوز باللقب العالمي الأول في تاريخ البلاد، لكن المشوار لم يصل الى نهايته وتوقف عند دور الأربعة على يد فرنسا التي توجت لاحقاً باللقب.

دخل هازارد ورفاقه إلى المونديال القطري وهم يدركون أنها الفرصة الأخيرة لمحاولة الارتقاء إلى مستوى سمعتهم بين أفضل لاعبي القارة.

back to top