الحمد: نسعى لفرص استثمارية مع تايلاند

نيراندون في العيد الوطني: 2023 علامة فارقة في الذكرى الـ 60 لعلاقاتنا

نشر في 06-12-2022
آخر تحديث 06-12-2022 | 22:35
جانب من الحفل
جانب من الحفل
وصف مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية السفير سامي الحمد العلاقات الكويتية ـ التايلاندية بأنها «تاريخية ومتميزة، ولدينا معها الكثير من الشراكات على المستوى التجاري والاقتصادي والاستثماري، وعلى المستوى السياحي والقطاع العلاجي أيضاً».

وفي تصريح على هامش احتفال السفارة التايلاندية بعيدها الوطني، بمشاركة حشد كبير من السفراء العرب والأجانب المعتمدين لدى البلاد، قال الحمد: «نسعى دائماً لتطوير هذه العلاقة وإيجاد فرص شراكة على المستوى التجاري والاقتصادي والاستثماري عموماً».



وتابع: «بتوجيهات من وزير الخارجية الشيخ سالم الصباح، تسعى الكويت لمزيد من التعاون مع جميع الدول الشقيقة والصديقة لتنمية هذه العلاقات في هذا الوقت لإيجاد فرص استثمارية لدولة الكويت، سواء للمستثمر الأجنبي داخل البلاد، أو للاستثمارات الكويتية في الخارج».

وعن إعفاء الكويتيين بشكل نهائي من التأشيرة لدخول تايلاند، أوضح الحمد أنه «لا يوجد حالياً مثل هذا القرار»، مضيفاً أن «الكويتي يحصل على تأشيرة الدخول بمجرّد وصوله إلى مطار بانكوك».

بدوره، قال القائم بالأعمال في سفارة تايلاند لدى البلاد واتاناشاي نيراندون، إن «الكويت ومملكة تايلاند أقامتا العلاقات الدبلوماسية في 14 يونيو 1963 وسيشكل العام المقبل علامة فارقة جديدة في الذكرى الستين».

وأشار إلى أن «تايلاند والكويت تتمتعان بعلاقات ثنائية وثيقة وودية في المجالات كافة، بدءاً من التجارة والاستثمار والسياحة والرعاية الصحية والتعليم والطاقة والزراعة وصولاً إلى التأشيرات والمسائل القنصلية»، معتبراً أن بلاده « تعتبر من بين أفضل الوجهات السياحية للكويتيين»، لافتاً إلى أن «إقبال العديد من الكويتيين على الأطعمة التايلاندية والثقافة والرعاية الصحية والضيافة».

back to top