الأهلي يتحدى المحلة والزمالك يواجه الطلائع

ضمن لقاءات الأسبوع الخامس بالدوري المصري الممتاز

نشر في 07-12-2022
آخر تحديث 06-12-2022 | 19:59

يخوض النادي الأهلي عند السادسة مساءً واحدة من أصعب مبارياته في بطولة الدوري الممتاز حين يحل ضيفاً على نظيره فريق غزل المحلة على ملعب الأخير، ضمن لقاءات الأسبوع الخامس من عُمر المسابقة المحلية، ويدخل «الأحمر» المباراة متصدراً جدول البطولة برصيد 12 نقطة جمعها من أربعة انتصارات أمام أندية الإسماعيلي وأسوان والداخلية وطلائع الجيش، فيما يحتل الغزل مركز الوصافة برصيد 10 نقاط.

وتكمن صعوبة مباراة اليوم في أن فريق الغزل يقدم مستوى مميزاً جداً في الموسم الحالي، وقام في فترة الانتقالات الأخيرة بتدعيم صفوفه في أكثر من مركز، بخلاف أنه يملك جهازاً فنياً مميزاً يقوده القبرصي بابا فاسيليو.

الأهلي يسعى بكل قوة لإضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده، وتوسيع الفارق مع غزل المحلة، متسلحاً بالدفعة المعنوية الكبيرة التي اكتسبها لاعبوه، بعد سلسلة من الانتصارات مع المدرب السويسري مارسيل كولر، والصعود إلى الدور قبل النهائي لبطولة كأس مصر على حساب نادي المقاولون العرب.

ويغيب عن الفريق الأحمر في مباراة اليوم مدافعه محمود متولي للإصابة، كما يغيب الجناح طاهر محمد طاهر، بعد إصابته بجزع في الرباط الداخلي للركبة، فيما يعود التونسي علي معلول، بعد انتظامه في التدريبات الأحد الماضي، ويعود أيضاً حمدي فتحي لاعب الوسط، والمدافع محمد عبدالمنعم، بعد تماثلهما للشفاء.

في المقابل، فإن فريق المحلة يطمح إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور في انتزاع صدارة المسابقة من أنياب الضيوف، كما أن إدارة النادي حرصت على الاجتماع باللاعبين قبل المباراة، ووعدت بمنحهم مكافآت مالية مضاعفة في حالة الفوز على الأهلي، لاسيما بعد أن عاد الاستقرار من جديد لـ «قلعة الفلاحين» عقب استمرار القبرصي بابا فاسيليو مدرب الفريق في منصبه، وتدخل بعض الوسطاء لإقناعه باستكمال مهمته مع الفريق.

الزمالك ضيف طلائع الجيش

ويحل الزمالك ضيفاً على طلائع الجيش، في الثامنة مساءً، لحساب منافسات الجولة ذاتها، في المواجهة التي يسعى خلالها الفريق الأبيض إلى استعادة نغمة الانتصارات ومصالحة الجماهير، بعد التعثر في آخر جولتين.

ويأمل مدرب الزمالك، البرتغالي فيريرا، تعديل المسار، عبر حسم نقاط مباراة اليوم، للبقاء في دائرة المنافسة على لقب الدوري المصري، الذي يخطط للحفاظ عليه للعام الثالث على التوالي، خصوصاً أنه يحتل المركز الخامس برصيد 8 نقاط.

كان الزمالك بدأ الموسم بالفوز في مباراتي سموحة وسيراميكا كليوباترا بأول جولتين في الدوري المصري، قبل أن يخسر لقب السوبر لحساب الأهلي (غريمه التقليدي)، ثم التعادل أمام إنبي والمصري البورسعيدي.

على الجانب الآخر، يسعى طلائع الجيش إلى تحقيق مفاجأة بخطف نقاط المباراة من الزمالك، وتعديل ترتيبه في جدول المسابقة، حيث يحتل المركز الثالث عشر برصيد 4 نقاط.

وتشهد الجولة السادسة من الدوري المصري، إقامة مباراتين في توقيت واحد عند الساعة الرابعة إلا ربع عصراً، عندما يستضيف فريق بيراميدز نظيره المقاولون العرب، ويلتقي فاركو مع الداخلية.

back to top