عبدالهادي العجمي: طرح ماجستير «الإعلام» بـ «الآداب» قريباً

خلال فعالية «دورنا الإعلامي» بمشاركة 108 مؤسسات حكومية وخاصة

نشر في 06-12-2022
آخر تحديث 06-12-2022 | 19:29
عميد كلية الآداب بجامعة الكويت بالانابة عبدالهادي العجميخلال الجولة
عميد كلية الآداب بجامعة الكويت بالانابة عبدالهادي العجميخلال الجولة
كشف عميد كلية الآداب بجامعة الكويت بالانابة، د. عبدالهادي العجمي، عن طرح برنامج ماجستير قسم الإعلام في الكلية قريباً جداً.

جاء ذلك خلال تنظيم القسم فعالية «دورنا الإعلامي» بمشاركة 108 مؤسسات حكومية وخاصة، أمس، في مبنى الكلية بمدينة صباح السالم الجامعية.

وتابع العجمي: تحتوي كلية الآداب على برامج للدراسات العليا في الدكتوراه والماجستير، لافتاً إلى أن جميع الأقسام لديها برامج ماجستير، باستثناء قسمَي الإعلام واللغة الفرنسية في الوقت الحالي.



وأوضح أن الكلية تعمل جاهدة على إنشاء برامج الدكتوراه في مختلف الأقسام العلمية حاليا، موضحاً أن البرنامجين القائمين هما قسما اللغة العربية والتاريخ، بينما برنامج الدكتوراه لقسم اللغة الإنكليزية تم الانتهاء من جميع الإجراءات، وننتظر إقرار الموافقة عليه في العام المقبل.

وأفاد بأن قسم الإعلام به 1400 طالب وطالبة، يقابلهم أكثر من 30 عضو هيئة تدريس.

من جانبه، ثمّن النائب عبدالله الأنبعي جهود القائمين على تنظيم هذا المعرض الذي يبرز الدور الإعلامي لتسويق المشاريع الحكومية، مشيرا إلى أنه «عندما يكون هناك مشاريع وإنجازات حقيقية تلامس الواقع، فإن هذا الأمر يرفع من ثقة المواطن بالمؤسسة».

وفيما يخص تسكين المناصب القيادية والهيئات المساندة، أكد الأنبعي أنه واجب كبير على جامعة الكويت أن تحتضن هذه الطاقات الوطنية الموجودة، وتمكينها من خلال التعيين وتسكينها في الوظائف الإشرافية بالكوادر التعليمية والإدارية.

وحول تعيين خريجي قسم التاريخ معلمين بوزارة التربية، أفاد بأن هناك الكثير من المخرجات الواجب الاستفادة منها في جميع الطاقات، وخاصة في وزارة التربية، ويجب دعمها.

back to top