اعتماد ميزانيتي جامعتي الكويت وعبدالله السالم

نشر في 06-12-2022 | 13:07
آخر تحديث 06-12-2022 | 19:38
من اجتماع مجلس الجامعات الحكومية
من اجتماع مجلس الجامعات الحكومية
اعتمد مجلس الجامعات الحكومية، في اجتماعه صباح أمس، برئاسة وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. حمد العدواني، بحضور أعضاء المجلس في مبنى وزارة التعليم العالي، مشروع ميزانية جامعة الكويت للعام المالي «2023/2024» المقترحة من مجلس الجامعة، وتكليف جامعة الكويت اتخاذ الإجراءات اللازمة وفقاً لأحكام القانون رقم «31/1978».

وقال الأمين العام لمجلس الجامعات الحكومية بالإنابة د. صبيح المخيزيم، إن المجلس اعتمد مشروع ميزانية جامعة عبدالله السالم للعام المالي «2023/2024» المقترحة من مجلس الإدارة التأسيسي، وتكليف مجلس الإدارة التأسيسي لجامعة عبدالله السالم اتخاذ الإجراءات اللازمة وفقاً لأحكام القانون رقم «31/1978».



وتابع أنه «تم تكليف مجلس الإدارة التأسيسي لجامعة عبدالله السالم تقديم تقرير بالخطوات التفصيلية والتنفيذية لإنشاء جامعة عبدالله السالم، بما في ذلك الرسالة والرؤية والأهداف والدراسة الأكاديمية والبرامج الدراسية والتخصصات، التي ستطرحها الجامعة في العام الجامعي (2023-2024) والمراحل التنفيذية والمتطلبات البشرية (الهيئة الأكاديمية – الهيئة الإدارية)».

مجلس الجامعات الحكومية ناقش تشكيل لجنة اختيار مدير الجامعة والشروط لاختيار المرشحين

وأشار إلى أن المجلس اطلع وناقش في اجتماعه عدة موضوعات منها على سبيل المثال: مناقشة تشكيل لجنة اختيار مدير الجامعة، والشروط والمعايير والإجراءات المرفقة لاختيار المرشحين لمنصب مدير الجامعة، واعتماد الإعلان عن شغور منصب مدير جامعة الكويت.

وقال المخيزيم، إن المجلس أحيط علماً بما تضمنه التقرير الدوري الثاني لأعمال مجلس الإدارة التأسيسي لجامعة عبدالله السالم واتخاذ الإجراءات اللازمة بهذا الشأن بما من شأنه ضمان تحقيق ما تهدف إليه الدولة من استقبال جامعة عبدالله السالم لأول دفعة من طلبة الثانوية العامة في العام الجامعي «2023-2024».

من جانبه، أكد الوزير العدواني أن المجلس سيستمر قدماً في تنفيذ سياسته وأهدافه الموضوعة في إضفاء الركائز الأساسية للتعليم العالي الحكومي، بخطى ثابتة ومدروسة، من خلال دعم المؤسسات التعليمية، وتطوير نظام التعليم العالي لإعداد الشباب ليصبحوا أعضاء فاعلين يتمتعون بقدرات تنافسية وإنتاجية لقوة العمل الوطنية، من أجل تحقيق أكبر أثر تنموي ممكن نحو بلوغ رؤية دولة الكويت «2035».

back to top