«الخليج» يتيح لعملائه الدفع بـApple Pay

نشر في 06-12-2022 | 11:57
آخر تحديث 06-12-2022 | 19:48
خدمة أبل باي (Apple Pay)
خدمة أبل باي (Apple Pay)
أعلن بنك الخليج طرح أحدث ثورات المدفوعات الرقمية لعملائه؛ خدمة أبل باي (Apple Pay)، التي تُعد الأكثر أماناً وخصوصية، حيث تسمح للعملاء بالدفع لمشترياتهم في نقاط البيع، وعبر التطبيق، وإلكترونياً عبر الإنترنت، عند استخدام أجهزتهم من أبل (Apple)، بما فيها جهاز آيفون (iPhone) أو ساعة أبل (Apple Watch)، وآيباد (iPad)، وماك Mac.

ويعتبر الأمان والخصوصية جزءاً لا يتجزأ من خاصية Apple Pay، حيث لا يتم حفظ أرقام البطاقات الفعلية على الجهاز أو على خوادم أبل حين يستخدم العملاء بطاقة ائتمان أو بطاقة السحب الآلي الخاصة بهم من «الخليج»، بل يتم تخصيص رقم فريد لحساب الجهاز وتشفيره وتخزينه في عنصر الأمن، وهو شريحة معتمدة متوافقة مع معايير الصناعة ومصممة لتخزين معلومات الدفع بشكل آمن على الجهاز.

ويتم تأمين كل عملية شراء من Apple Pay بمصادقة تتم باستخدام خاصية التعرف على الوجه أو بصمة الإصبع أو رمز مرور الجهاز.



وتتمتع Apple Pay بميزة أمان إضافية تتمثل في تطبيق فايند مي (Find My)، الذي يسمح للمستخدمين بتحديد موقع أجهزتهم وقفلها وحتى مسحها عن بُعد في حالة فقد أجهزتهم أو سرقتها.

ومن السهل تثبيت خدمة أبل باي، حيث توجد الخدمة على جميع أجهزة أبل. ولا يتطلب تفعيلها تنزيل تطبيق مستقل، أو الدخول في عمليات معقدة. يجب على العميل فقط إضافة بطاقته المصرفية من «الخليج» إلى تطبيق والت (Wallet) على جهاز iPhone واستخدام الخدمة على الفور. ويمكن إتمام ذلك عبر تطبيق بنك الخليج الإلكتروني، أو تطبيق Wallet على iPhone.

وتُقبل خدمة Apple Pay في ملايين المحلات حول العالم، وبجميع نقاط البيع التي تتيح الدفع دون تلامس، حيث يمكن استخدام الخدمة بنفس الطريقة التي تستخدم فيها البطاقات. وتتم العملية بكل سهولة، بعد إتمام المصادقة بخاصية التعرف على الوجه. كل ما يجب على العميل أن يفعله هو تقريب جهاز iPhone أو ساعة أبل لإتمام الدفع دون تلامس.

ويمكن للعملاء أيضاً استخدام Apple Pay لإجراء مدفوعات أسرع وأسلس من خلال التجارة الإلكترونية والمعاملات داخل التطبيق. إضافة إلى ذلك، سيواصل حاملو بطاقات «الخليج»، الذين يستخدمون أبل باي، الحصول نفس المكافآت والمزايا الحصرية المقدمة على بطاقات «الخليج».

back to top