ملكة هولندا المولودة في بوينس أيرس ستشجع «البرتقالي» ضد الأرجنتين

• حصلت على الجنسية الهولندية قبل شهر من عقد قرانها على الملك
• القانون الأرجنتيني لا يسمح لها بالتخلي عن جنسيتها الأصلية

نشر في 06-12-2022 | 11:43
آخر تحديث 06-12-2022 | 17:10
ملكة هولندا
ملكة هولندا
قالت مصادر رسمية إن ماكسيما ملكة هولندا ستشجع الفريق «البرتقالي» في مباراة ربع نهائي مونديال قطر، الذي سيواجه فيها الأرجنتين، البلد الأصلي للملكة.

وقال متحدث باسم المكتب الإعلامي للحكومة الهولندية في تصريحات لصحيفة «دي تيليخراف» الهولندية «كهولندية وكملكة لهولندا، ستقوم بتشجيع هولندا»، وذلك رداً على سؤال بشأن المباراة الممقررة يوم الجمعة المقبل بين «المنتخب البرتقالي» و«راقصي التانغو».

وكانت ماكسيما، المولودة في بوينس أيرس، قد حصلت على الجنسية الهولندية من خلال إجراءات معجلة في أبريل 2001، قبل شهر من عقد قرانها على ولي العهد آنذاك فيليم ألكساندر.



أصبح كلاهما ملكي هولندا في عام 2013، بعد تنازل الملكة بياتريكس عن العرش.

ومع ذلك، لطالما كانت الجنسية المزدوجة لماكسيما مصدر خلاف في هولندا، لا سيما بين السياسيين الهولنديين اليمينيين، لكن القانون الأرجنتيني لا يسمح للملكة بالتخلي عن جنسيتها الأصلية، لذا فهي تحتفظ بكليهما.

وليست هذه هي المرة الأولى منذ أن أصبحت ماكسيما ملكة هولندا التي يواجه فيها الفريق «البرتقالي» الأرجنتين في كأس العالم، فقد حدث ذلك بالفعل في بطولة 2014، عندما تعادل الفريقان 0-0 في الدور قبل النهائي قبل أن تفوز الأرجنتين بنتيجة 4-2 بركلات الترجيح.

ونظراً للجدل الدائر حول استضافة قطر لكأس العالم 2022 والانتقادات المتعلقة بانتهاكات حقوق الإنسان في ذلك البلد، لم يسافر ملك وملكة هولندا إلى الدوحة لتشجيع المنتخب الوطني، كما أنه من غير الواضح ما إذا كانا سيفعلان ذلك في حالة بلوغ الفريق «البرتقالي» النهائي.

back to top