الحكومة: التزام مطلق بالديموقراطية لتحقيق الغايات الوطنية

اعتماد اتفاقية الكويت مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية ورفعها للأمير

نشر في 05-12-2022 | 18:20
آخر تحديث 05-12-2022 | 22:02
رئيس الوزراء مترئساً اجتماع الحكومة
رئيس الوزراء مترئساً اجتماع الحكومة
أكد مجلس الوزراء التزام الحكومة المطلق بالديموقراطية التي تصب في مصلحة الوطن العليا، وتؤدي إلى تحقيق الغايات الوطنية السامية، مشدداً على ضرورة بذل المزيد من التعاون للعمل على كل ما من شأنه رفعة الوطن وخدمة المواطنين.

وعقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي، صباح اليوم، في قصر السيف برئاسة رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد، وبعد الاجتماع صرح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء براك الشيتان بأن المجلس استهل اجتماعه بمناقشة بند شؤون مجلس الأمة، حيث استعرض ما انتهت إليه جلسته التي عقدت الثلاثاء الماضي والتي تمت فيها مناقشة الاستجواب المقدم من النائب حمدان سالم العازمي الموجه إلى وزيرة الأشغال العامة وزيرة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د. أماني بوقماز.

وضمن هذا السياق اطلع مجلس الوزراء على فحوى برقيتي التهنئة الموجهتين من سمو الأمير وسمو ولي العهد إلى وزيرة الأشغال العامة وزيرة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، واللتين تضمنتا إشادة سموهما بأداء الوزيرة خلال مناقشة الاستجواب المقدم لها.

ونوه المجلس بأجواء الديموقراطية التي اتسمت بها تلك الجلسة، وما أبداه أعضاء مجلس الأمة أثناء مناقشة الاستجواب من روح المسؤولية والتعبير عن ممارستهم الديموقراطية وقناعاتهم وفقاً لمواد الدستور.

اتفاقية «التنمية الزراعية»

وتدارس مجلس الوزراء توصية لجنة الشؤون القانونية الوزارية بشأن مشروع قانون بالموافقة على اتفاقية بين حكومة الكويت والمنظمة العربية للتنمية الزراعية، وقرر الموافقة على مشروع القانون ورفعه لصاحب السمو؛ تمهيداً لإحالته إلى مجلس الأمة.



كما أحيط مجلس الوزراء علماً بتوصية لجنة الشؤون الاقتصادية الوزارية بشأن التقرير السنوي الثاني عن أعمال وأنشطة وإنجازات وحدة تنظيم التأمين للسنة المالية 2021 /2022.

العيد الوطني للإمارات

وبحث مجلس الوزراء الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة على الساحتين العربية والدولية، وبمناسبة الذكرى الـ (51) للعيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة والتي صادفت يوم الجمعة الماضي، تقدم المجلس بخالص التهنئة والتبريكات لرئيس الإمارات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، ونائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، ولأعضاء المجلس الأعلى للاتحاد وإلى الشعب الإماراتي الشقيق، سائلا الله العلي القدير أن يديم على الإمارات نعمة الأمن والأمان، وأن يسدد خطاها لمزيد من التطور والتقدم والرخاء على مختلف الصعد والميادين.

وأعرب مجلس الوزراء عن إدانة واستنكار الكويت للهجوم المسلح الذي استهدف سفارة جمهورية باكستان الإسلامية، ومحاولة اغتيال القائم بأعمال السفارة في العاصمة الأفغانية كابول، مشددا على موقف الكويت المناهض للعنف والإرهاب، مؤكدا تضامن الكويت ووقوفها إلى جانب باكستان وتأييدها في كل ما تتخذه من خطوات للحفاظ على أمنها واستقرارها.

وأبّن المجلس المغفور له، بإذن الله تعالى، رئيس مجلس الأمة الأسبق وزير التخطيط الأسبق وزير الأشغال العامة الأسبق محمد يوسف العدساني، والذي انتقل إلى جوار ربه الأربعاء الماضي، مشيدا بمناقب الفقيد وجهوده المخلصة وإسهاماته الوطنية العديدة في مختلف المجالات والميادين أثناء تبوئه بكل جدارة واقتدار العديد من المناصب الرفيعة، سائلا المولى عز وجل أن يرحمه بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

تكليف صالح الملا بأعمال الأمين العام لمجلس الوزراء
أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء براك الشيتان أنه أصدر قرارا بتكليف صالح الملا، إضافة الى عمله، القيام بأعمال الأمين العام لمجلس الوزراء.

وكان الشيتان أصدر الخميس الماضي قرارا بقبول استقالة الأمين العام السابق المستشار وائل العسعوسي.


back to top