تشغيل المباني الإدارية بـ «الشدادية» بداية الفصل الجامعي الثاني

نشر في 05-12-2022
آخر تحديث 04-12-2022 | 22:28
مدينة صباح السالم الجامعية
مدينة صباح السالم الجامعية
في خطوةٍ تنهي أزمة استكمال تسلّم المباني المنجزة في مدينة صباح السالم الجامعية بـ «الشدادية»، والتي كشفت «الجريدة» عن تأخّر تسلّمها بسبب المدير السابق للجامعة، الذي قدم استقالته منتصف نوفمبر الماضي، قالت مصادر مطلعة بجامعة الكويت، إن الإدارة الحالية تسعى إلى تشغيل مبنى الإدارة الجديد بداية الفصل الدراسي الثاني، بعد المصادقة مؤخراً على تسلّمها الابتدائي له ضمن حزمة من المشاريع في موقع الشدادية.

وأوضحت المصادر لـ «الجريدة»، أن الجامعة تعمل حالياً على تحديد وتوزيع المكاتب والمرافق والأقسام والإدارات داخل المبنى الجديد قبل الانتقال إليه بشكل كلي، ليتم إنجازه بالشكل المطلوب، وتشغيله سريعاً، تلبية لتوصيات مديرة الجامعة بالإنابة د. سعاد الفضلي.



وأفادت بأن الجامعة تنوي تسريع إنجاز المباني الجديدة للانتقال إليها بأسرع وقت ممكن؛ تمهيداً لتسليم مبنى الإدارة القديم في موقع الخالدية إلى جامعة عبدالله السالم ترقباً لتشغيلها بحسب تأكيدات وزارة التعليم العالي واللجنة التعليمية في مجلس الأمة.

يذكر أن مبنى الإدارة الجديد يعد المبنى الأعلى والأهم بالحرم الجامعي، إذ يتضمن 28 إدارة، بطاقة استيعابية نحو 2665 موظفاً، و3 قاعات محاضرات بسعة 200 شخص لكل منها، و90 غرفة اجتماعات بسعات مختلفة لخدمة الإدارات، إلى جانب عيادة طبية، وفرع بنك، واستراحة للموظفين وقاعة للطعام، وحضانة للأطفال، ومقر صندوق الضمان الاجتماعي، ومقر رابطة موظفي الجامعة، ومركز لخدمة المواطن.

back to top