فان غال: نستطيع أن نكون أبطال العالم

نشر في 04-12-2022
آخر تحديث 04-12-2022 | 21:39
مدرب هولندا لويس فان غال يهنئ لاعبيه بعد الفوز على الولايات المتحدة
مدرب هولندا لويس فان غال يهنئ لاعبيه بعد الفوز على الولايات المتحدة

اعتبر مدرب هولندا لويس فان غال، بعد التأهل السبت لربع نهائي مونديال قطر 2022، بفوزه على الولايات المتحدة 3-1، أن فريقه يمكن أن يكون «بطلاً» في هذه النسخة من كأس العالم.

وفي مؤتمر صحافي من استاد خليفة الدولي بعد المباراة، قال فان غال (71 عاماً): «قلت ذلك وأكرره: يمكننا أن نكون أبطال العالم. هذا ما قلته وما أقوله. أنا لا أقول إننا سنكون. أتلقى الحب والتقدير من الناس من حولي. النقد شيء ملازم لكرة القدم».

وتابع: «أشعر بالسعادة عندما يسجل لاعبو فريقي، وأنا سعيد اليوم، لأن هذه الأهداف كانت رائعة».

وصرح المدرب السابق لبرشلونة، الذي يوجد للمرة الثانية في مسيرته على رأس الجهاز الفني لمنتخب «الطواحين»، والذي احتل معه المركز الثالث في مونديال البرازيل قبل ثماني سنوات، «ألاحظ عاطفة الناس، وأقبل النقد على أنه شيء يتناسب مع هذه المهنة، لكن هناك بالفعل فرقاً أفضل خرجت من البطولة، وما زلنا هنا».

وتابع: «يمكننا أن نكون أبطال العالم. أنا على هذا النحو، لا أقول إننا سنكون، أؤكد، لكننا هنا الآن ولدينا ثلاث مباريات متبقية. وبالطبع يسعدني أن أرى هؤلاء اللاعبين يلعبون، ومن الواضح أنني أشعر بالفخر الشديد بهذه المجموعة».

فان دايك: نريد التحسن

من جهته، أكد فرجيل فان دايك، مدافع وقائد منتخب هولندا، عقب الفوز المستحق على المنتخب الأميركي، أن بإمكانهم الظهور بشكل أفضل في دور الثمانية أمام الأرجنتين.

وأكد مدافع ليفربول الإنكليزي، في تصريحات للتلفزيون الهولندي (NOS): «أعتقد أنه بإمكاننا الظهور بشكل أفضل. نريد التحسن. قطعنا مجرد خطوة للأمام، وسجلنا بشكل رائع. ماذا تريدون غير ذلك؟ لقد سجلوا هدفا، لكننا وجدنا طريقة لمواصلة القتال، وهذا يقول الكثير حول هذه المجموعة».

وأتم: «اليوم كنا أفضل في الاستحواذ، لكننا نواجه انتقادات عديدة. الناس في هولندا تنتقد بشدة، لأن بإمكاننا لعب كرة القدم بشكل أفضل، لكننا في ربع النهائي. الآن علينا الاستشفاء جيداً. لدينا يومان إضافيان، وهذا يساعد كثيراً».

وإثر الفوز المهم، ضربت هولندا موعداً في ربع النهائي من مونديال قطر مع الفائز في مباراة الأرجنتين وأسترليا التي تقام السبت على استاد أحمد بن علي.

back to top