«كيتيك» يستضيف ندوة أمن الحاسوب العالمي

ناقشت أنواع الهجمات الإلكترونية والتهديدات السيبرانية

نشر في 04-12-2022
آخر تحديث 04-12-2022 | 21:10
جانب من الحضور
جانب من الحضور
استضاف معهد كيتيك للتدريب الأهلي ندوة بمناسبة يوم أمن الحاسوب العالمي في 30 نوفمبر الماضي بحرم كلية الكويت التقنية (ktech)، بمشاركة وحضور العديد من المتخصصين في تكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني من مختلف الصناعات في القطاعين العام والخاص.

وسلطت الندوة التي أقيمت بالشراكة مع سفارة الولايات المتحدة الأميركية في الكويت والهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات (CITRA) الضوء على أهمية أمن الحاسوب والمسارات الوظيفية المختلفة في مجال الأمن السيبراني وأنواع الهجمات الإلكترونية.

وافتتحت الفعالية بكلمة ترحيب من رئيس مجلس أمناء كلية الكويت التقنية مشاري بودي أكد فيها أهمية أمن الحاسوب والبيانات. وقال: يمكن أن تؤثر التهديدات السيبرانية على كل فرد وشركة ومجتمع؛ لذلك نحتاج إلى العمل معاً لزيادة الوعي وتحسين التعاون وإيجاد حلول لمنع الجرائم الإلكترونية.

بدورها، قالت رئيسة معهد كيتيك للتدريب الأهلي نورة العصيمي: أصبح مجرمو الإنترنت أكثر تعقيداً، وتهديدات الأمن السيبراني تواصل الارتفاع، بالتالي نحن بحاجة إلى زيادة الوعي بأهمية أمن الحاسوب والتدابير اللازمة لمكافحة التهديد الذي يشكله هؤلاء الأفراد والجماعات.



وأضافت: توضح ندوتنا أهمية التعاون بين المنظمات لتثقيف الجمهور العام حول هذا الموضوع، كما توضح التزام ktech تجاه جعل المعرفة والمعلومات في متناول الجميع.

من جانبه، أكد المهندس عيسى العازمي من الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات (CITRA) أن «مفاهيم الأمن السيبراني تتعدد، وأجمع العديد من خبراء التقنية على أهمية ممارسة الدفاع عن أجهزة الكمبيوتر والخوادم والأجهزة المحمولة والأنظمة الإلكترونية والشبكات والبيانات من الهجمات الضارة».

وصرحت مستشارة الشؤون العامة بالسفارة الأميركية، كريستي واتكينز: يسعدني أن سفارة الولايات المتحدة تدعم يوم ktech لأمن الحاسوب من خلال مشاركة النصائح المهنية والممارسات المفيدة في مجال أمن المعلومات.

وأضافت: عرض خبراؤنا من الجيش الأميركي الخبرة الأميركية في التعامل مع التهديدات الإلكترونية التي تواجه البنية التحتية الحيوية والمؤسسات المحلية، بالإضافة إلى طرق لحماية البيانات وسط التغيرات السياسية والاجتماعية العالمية.

وتابعت: نتطلع إلى مواصلة تعاوننا مع المؤسسات الأكاديمية في الكويت لتسليط الضوء على أهمية حماية المعلومات كحق أساسي من حقوق الإنسان للأفراد، وكأداة ضرورية لازدهار المؤسسات المحلية.

back to top