نيمار يلحق بـ«السامبا» ويشارك في مواجهة كوريا بدور الـ16

نشر في 04-12-2022 | 16:36
آخر تحديث 04-12-2022 | 17:59
نجم منتخب البرازيل نيمار «أ.ف.ب»
نجم منتخب البرازيل نيمار «أ.ف.ب»

أكد مدرب المنتخب البرازيلي لكرة القدم، ليوناردو تيتي، مشاركة نجم الفريق نيمار في مواجهة كوريا الجنوبية ضمن منافسات دور الـ16 للبطولة المقامة في قطر.

وأصيب نيمار بالتواء في كاحله أواخر المباراة الأولى ضد صربيا «2-صفر» وغاب عن المباراتين التاليتين ضد سويسرا «1-صفر» والكاميرون «صفر-1»، علماً أن اللقاء الأخير أراح فيه المدرب تيتي تشكيلته الأساسية بشكل شبه كامل.

وخضع نيمار لعلاج مكثف في الأيام الأخيرة ولم يغادر الفندق حتى الجمعة، عندما تواجد على أرضية ملعب لوسيل لتشجيع زملائه ضد الكاميرون وبدا مرتاحاً ومبتسماً، كما أنه شارك في فترة التحمية لفريقه على مشارف الملعب.

وعموماً، لم تبتسم نهائيات كأس العالم لنيمار حتى الآن، ففي المونديال الذي استضافته بلاده عام 2014، تعرض لإصابة بالغة في ربع النهائي في ظهره ضد كولومبيا ولم يكمل البطولة التي مني فيها «سيليساو» بخسارة تاريخية أمام ألمانيا 1-7 في نصف النهائي، ثم أنهاها رابعاً بخسارة جديدة أمام هولندا بثلاثية نظيفة.



وفي مونديال روسيا، عانى نيمار من إصابة في مشط القدم قبل نحو ثلاثة أشهر منها وخاضها ولم يكن في كامل لياقته البدنية.

ولم يحرز نيمار أي لقب كبير مع منتخب بلاده حتى الآن واكتفى بالميدالية الذهبية الأولمبية عندما استضافت بلاده الألعاب عام 2016.

وحتى عندما أحرز المنتخب البرازيلي لقب بطل كوبا أميركا عام 2019، غاب نيمار عن البطولة بأكملها لإصابته أيضاً.

ولا شك أن المنتخب البرازيلي في حاجة إلى مهارة نيمار على أرضية الملعب، وبدا ذلك واضحاً في المباراة ضد سويسرا، حيث افتقد سيليساو إلى لاعب يقوم بتسريع الإيقاع وانتظر حتى الدقيقة 82 ليسجل له كازيميرو هدف المباراة الوحيد.



back to top