وفاة الإعلامي مفيد فوزي بعد صراع مع المرض

نشر في 04-12-2022 | 10:34
آخر تحديث 04-12-2022 | 19:36
الإعلامي المصري مفيد فوزي
الإعلامي المصري مفيد فوزي

رحل عن عالمنا، الأحد، الكاتب الصحافي الكبير مفيد فوزي، بعد صراع مع المرض، حيث دخل المستشفى خلال الأسابيع الماضية في حالة خطيرة على خلفية وعكة صحية خطيرة.

وأعلن الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب والكاتب الصحافي، خبر وفاة الكاتب مفيد فوزي عبر حسابه بـ «تويتر».

وكتب بكري: «وفاة الكاتب الصحافي الكبير مفيد فوزي بعد رحلة معاناة مع المرض، حيث أمضى ما يقارب الشهر تقريباً بأحد المستشفيات الخاصة. رحم الله الفقيد الغالي، وألهم أسرته الصبر والسلوان».

وقدَّم عدد كبير من نجوم الوسط الفني والإعلامي التعازي لأسرة الراحل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وخلال الفترة الماضية أصيب فوزي بكسر في المفصل بالذراع الأيمن، منذ عدة أشهر، وكان يتلقى العلاج في منزله، وكانت تقوم برعايته ابنته الكاتبة حنان مفيد فوزي.

وكان الراحل قدَّم عدداً كبيراً من البرامج التلفزيونية المهمة في الإعلام العربي، منها: حديث المدينة، وكانت آخر حلقاته كمحلل على قنوات النهار أخيراً.



يُعد الراحل واحداً من أهم الإعلاميين والصحافيين، وله تاريخ كبير في العمل الإعلامي والصحافي بمصر.

وُلد فوزي عام 1933 بمحافظة بني سويف، وسبق له أن قدَّم عشرات البرامج منذ ظهوره الإعلامي، وتحديداً داخل أروقة ماسبيرو.

سبق له العمل صحافياً بمجلة صباح الخير، كما قدَّم حلقات إذاعية في إذاعة الشرق الأوسط، وأعد الكثير من البرامج الإذاعية في عدد من الدول العربية.

تخرج في كلية الآداب جامعة القاهرة قسم اللغة الإنكليزية عام 1959، وعمل في الصحافة منذ ذلك التاريخ، ثم انتقل منها للعمل التلفزيوني.

خلال مشواره المهني، حاور العديد من المشاهير في مجالات السياسة والفن والأدب، وكان أول حوار تلفزيوني يجريه أمام الشاشة مع الأديب الراحل نجيب محفوظ.

شارك في فيلمين سينمائيين باسمه وشخصيته الحقيقية كصحافي ومحاور، هما: «حديث المدينة» من إنتاج ماجدة الصباحي، و«معالي الوزير» مع الفنان أحمد زكي.



back to top