سلمان آل خليفة: آسيا صنعت التاريخ

نشر في 04-12-2022
آخر تحديث 04-12-2022 | 01:07
رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الشيخ سلمان آل خليفة
رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الشيخ سلمان آل خليفة

ثمّن رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، الشيخ سلمان آل خليفة، الإنجاز التاريخي الكبير الذي صنعته كرة القدم الآسيوية، المتمثل بتأهل 3 منتخبات آسيوية للأدوار الاقصائية في نسخة واحدة من نهائيات كأس العالم.

واعتبر آل خليفة، في تصريح نشره الموقع الرسمي للاتحاد، أن بلوغ منتخبات كوريا الجنوبية واليابان وأستراليا الدور الثاني من كأس العالم في قطر، يؤكد التطور المتنامي في مستوى كرة القدم الآسيوية وقدرة منتخباتها على الوقوف بصلابة أمام أقوى المنتخبات المرشحة للفوز بالبطولة.

وكان آل خليفة قد حرص على متابعة مباريات المنتخبات الآسيوية المشاركة في نهائيات كأس العالم؛ انطلاقا من دعمه المستمر لممثلي القارة الصفراء في المحفل العالمي الكبير.

وأعرب عن خالص تمنياته باستمرار النجاح والتألق لمنتخبات أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية، التي حققت إنجازاً تاريخياً من خلال تأهل 3 منتخبات آسيوية إلى دور الـ 16 للمرة الأولى في تاريخ كأس العالم.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: «أود أن أعرب عن خالص الأمنيات بالنجاح لمنتخبات أستراليا، واليابان، وكوريا الجنوبية التي صنعت إنجازاً تاريخياً، حيث إن أسرة كرة القدم الآسيوية تقف صفاً واحداً خلفهم، على أمل أن يواصلوا تقديم أفضل عروض قارة آسيا منذ كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان».

كما أشاد آل خليفة بالمستويات المميزة التي قدّمتها جميع المنتخبات الآسيوية الـ 6 في دور المجموعات، ومن ضمنها المنتخبات التي ودعت المنافسة من الدور الأول، بعد أن قدّمت عروضاً تستحق الفخر أمام بعض أفضل المنتخبات في العالم.

وذكر: «نحتاج فقط للنظر إلى العروض التي قدّمتها السعودية واليابان في الجولة الافتتاحية أمام كل من الأرجنتين وألمانيا على التوالي، كلا الفريقين أظهرا شخصية قوية ونجحا في قلب تأخرهما بهدف، لينجحا في منح جماهير كرة القدم بكل أرجاء العالم عودة قوية تعتبر من ضمن الأبرز في التاريخ الحديث لكأس العالم».

back to top