ميسي يجنب التانغو مفاجآت الكنغر

نشر في 04-12-2022 | 00:07
آخر تحديث 04-12-2022 | 01:04
تأهل المنتخب الأرجنتيني للدور ربع النهائي بتغلبه على المنتخب الأسترالي بنتيجة 2-1 في الدور ثمن النهائي من المونديال.
بلمسة سحرية في الشوط الأول، قاد العبقري ليونيل ميسي منتخب الأرجنتين إلى ربع نهائي مونديال قطر لكرة القدم بفوز صعب على أستراليا 2-1، أمس على استاد أحمد بن علي في الريان، ليضرب «التانغو» موعداً نارياً مع هولندا.

وافتتح ميسي في مباراته الألف في مسيرته التسجيل (ق35)، بينما أضاف خوليان ألفاريس الهدف الثاني (57)، ثم قلصت أستراليا النتيجة بالنيران الصديقة، بعدما حوّل إنسو فرنانديس الكرة بالخطأ في مرمى فريقه (77).

وتلعب الأرجنتين أمام هولندا الفائزة على الولايات المتحدة 3-1 في ربع النهائي الجمعة.

ولم تخسر الأرجنتين سوى مرة واحدة في سلسلة من 40 مباراة (28 فوزاً مقابل 11 تعادلاً)، كانت أمام السعودية 1-2 في مستهل مبارياتها في دور المجموعات في قطر.

وغاب أنخل دي ماريا عن التشكيلة الأرجنتينية بعدما خرج مصاباً أمام بولندا (2-صفر) في الجولة الثالثة الأخيرة لدور المجموعات، ليحل أليخاندرو «بابو» غوميس بدلاً منه بعدما لعب أساسياً أمام السعودية.

ودفع المدرب ليونيل صسكالوني بلاعب إشبيلية الاسباني في المقدمة إلى جانب ميسي والشاب خوليان ألفاريس الأساسي والهداف أمام بولندا.

وعلى غرار الأرجنتين، شهدت تشكيلة «سوكروز» تغييراً وحيداً بإقحام كيانو باكوس في الوسط بدلاً من كريغ غودوين.

بعد 34 دقيقة عقيمة من اللعب من دون اي هجمات خطيرة، انتظر الأرجنتينيون تمريرة من نيكولاس أوتامندي وتسديدة أرضية من داخل المنطقة من ميسي على يمين الحارس ماثيو راين لافتتاح التسجيل (35)، رافعاً رصيده إلى 3 أهداف في المونديال الحالي.

وقال ميسي عقب اللقاء: «لقد عانينا حتى الثانية الأخيرة، لكن الأهم اننا عبرنا، كانت مباراة صعبة ولم يكن لدينا الوقت المناسب للتعافي».

وعلّق على الأجواء الجماهيرية الداعمة لفريقه في المدرجات: «هذا احتفال لدى رؤية كل هذا الجمهور، إننا لا نلعب وحدنا وإلى جانبنا كل هذا الجنون، فالأجواء رائعة، ويجب أن نبقى متحدين، سيكون امامنا مباراة صعبة».

ميسي يفك النحس

وهدف ميسي أمام استراليا هو هدفه الأول في الأدوار الإقصائية في كأس العالم، والتاسع له في مشاركته الخامسة، والـ 789 في مسيرته، حسب وكالة «أوبتا» للإحصاءات.

وفي الشوط الثاني بدأ المنتخب الأسترالي ضاغطاً، بينما سدد ميسي كرة من خارج المنطقة التقطها الحارس بسهولة (51).

وضاعفت الأرجنتين النتيجة بعد ضغط على حامل الكرة أسفر عن ارتباك من قبل الحارس راين ليقتنصها خوليان ألفاريس ويسددها في الشباك الخالية (57)، في ثاني اهدافه في المونديال.

وفي فاصل راقص، راوغ ميسي من منتصف الملعب أكثر من استرالي ليمرر إلى ألفاريس ليعيدها الأخير إليه، لكن نجم باريس سان جرمان الفرنسي فشل في التسديد بشكل مريح (64).

ثم أخرج سكالوني المهاجم ألفاريس والمدافع ماركوس أكونيا وأدخل لاوتارو مارتينيس ونيكولاس تاليافيكو (71).

هدف التقليص



وقلص الكنغر الأسترالي النتيجة بالنيران الصديقة بعدما سدد البديل غودوين كرة من حوالي 23 متراً اصطدمت بلاعب الوسط فرنانديس وخدعت الحارس (77).

وتوغل عزيز بهيتش في منطقة الجزاء الأرجنتينية ورواغ نيكولاس أوتامندي وسدد كرة خطيرة صدها إيميليانو مارتينيس (82).

وفي فورة أرجنتينية أهدر لاوتارو كرة سددها فوق المرمى بعد تمريرة من ميسي داخل المنطقة (89)، ليعود ويهدر فرصة مماثلة تصدى لها الحارس (90+2)، بينما فضّل ميسي بعد دقيقة التسديد بنفسه لتعلو الكرة العارضة.

وأنقذ مارتينيس، كرة أخيرة من البديل غارانغ كوول بعدما راوغ بسهولة تاليافيكو (90+7)، ليطلق الحكم صافرة النهاية معلناً تأهل الأرجنتين.

وهي المواجهة الأولى بين المنتخبين في كأس العالم، بينما خسرت أستراليا للمرة الرابعة في خمسة لقاءات أمام منتخب من قارة أميركا الجنوبية، مقابل تعادل.

المباراة في سطور

المباراة: الأرجنتين - أستراليا 2-1

الملعب: استاد أحمد بن علي في الريان

الجمهور: 45032 متفرجاً

الدور ثمن النهائي

الحكم: البولندي سيمون مارتشينياك

الأهداف:

الأرجنتين: ليونيل ميسي (35)، خوليان ألفاريس (57)

أستراليا: إنسو فرنانديس (77 خطأ في مرمى منتخب بلاده)

الإنذارات:

أستراليا: جاكسون إيرفاين (15) وميلوش ديغينيك (38)

التشكيلتان:

الأرجنتين: إيميليانو مارتينيس - ماركوس أكونيا (نيكولاس تاليافيكو، 72)، نيكولاس أوتامندي، كريستيان روميرو، ناهويل مولينا (غونسالو مونتييل، 80) - إنسو فرنانديس، رودريغو دي بول، أليكسيس ماك أليستر (إيسيكييل بالاسيوس، 80) - أليخاندرو غوميس (ليساندرو مارتينيس، 50)، خوليان ألفاريس (لاوتارو مارتينيس، 71)، ليونيل ميسي.

المدرب: ليونيل سكالوني

أستراليا: ماثيو راين - ميلوش ديغينيك (فران كاراتشيتش، 72)، كاي رولز، هاري سوتار، عزيز بهيتش، آرون موي - رايلي ماكغري (كريغ غودوين، 58)، كيانو باكوس (أيدين هروستيتش، 58)، ماثيو ليكي (غارانغ كوول، 72) - جاكسون إيرفاين، ميتشل ديوك (جايمي ماكلارين، 72).

المدرب: غراهام أرنولد

back to top