الكويت تدعو لمضاعفة الجهود لمعالجة قضايا المفقودين في النزاعات المسلحة

نشر في 11-06-2024
آخر تحديث 11-06-2024 | 21:56
مجلس الأمن
مجلس الأمن

أكدت الكويت، اليوم، أنها تثمّن الجهود المحلية والإقليمية والدولية القائمة لمعالجة قضايا المفقودين في النزاعات المسلحة، داعية إلى ضرورة مضاعفة تلك الجهود وإلزام جميع الأطراف بالقوانين الإنسانية والقرارات الدولية.

جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية لمناسبة الذكرى السنوية الخامسة لإصدار مجلس الأمن القرار رقم 2474 لعام 2019 بشأن الأشخاص المفقودين في النزاعات المسلحة الذي تقدمت به الكويت أثناء عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن للفترة 2018 - 2019، الذي تم اعتماده بالإجماع في 11 يونيو 2019.

وأضاف البيان أن «وزارة الخارجية تعرب عن تأكيد الكويت على الأهمية الكبرى لهذا القرار الإنساني الذي يعتبر مرجعا قانونيا في العمل الدولي لمعالجة قضايا الأشخاص المفقودين في النزاعات المسلحة وحماية المدنين في سياق النزاعات».

وأوضح أن «الكويت تثمّن في هذه الذكرى الجهود القائمة على الصعد المحلية والإقليمية والدولية لمعالجة قضايا المفقودين في النزاعات المسلحة والكشف عن مصيرهم، مع تأكيدها ضرورة تعزيز ومضاعفة تلك الجهود، والتزام كل الأطراف بالقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، والقانون الدولي لحقوق الإنسان، وقرارات مجلس الأمن، لا سيما القرار 2474».

back to top