الكويت تشارك الإمارات فرحتها بالعيد الوطني

سفارة أبوظبي أقامت مهرجاناً بإطلاق 150 طائرة ورقية وعرضاً للسيارات الكلاسيكية

نشر في 02-12-2022 | 20:19
آخر تحديث 03-12-2022 | 19:25
على امتداد الواجهة البحرية، مرورا بأبراج الكويت، تبدو طائرات ورقية بأشكال وتصميمات وألوان شتى تسبح في الأجواء، وكلما اتجهنا نحو شاطئ الوطية «الشويخ» اقتربت الصورة أكثر لتظهر مجسمات وتصميمات تلف السماء هناك، وسط متابعة وتفاعل واضحين من الجمهور، كنوع من مشاركة الأشقاء في الإمارات في الذكرى الـ51 لليوم الوطني.

ويرسم الفريق الكويتي للطائرات الورقية، بمشاركة فريق موبار الدولي للسيارت الكلاسيكية، وفريق الإسناد والإنقاذ الكويتي، البهجة والفرح في معرض متخصص، وبإطلاق نحو 150 طائرة ورقية ملونة ومفعمة بالحركة تتجاذبها الريح إلى الأعلى ضمن مهرجان تحت رعاية وحضور السفير الإماراتي د. مطر النيادي، وأعضاء السفارة، بمناسبة اليوم الوطني الـ51 للاتحاد.


وقال السفير النيادي، لـ«كونا»، على هامش المهرجان، إن «الإمارات تحتفل في الثاني من ديسمبر بذكرى تأسيسها، وامتدت رحلة دولتنا نحو التقدم والتنمية عبر هذه السنوات المضيئة والحافلة بالإنجازات وبرؤية واضحة نحو المستقبل، ورسم ملامحها الأولى وأرسى دعائمها مؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وإخوانه الآباء المؤسسون، واستمرت على ذات النهج في عهد المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان».

النيادي:نسير بخطى ثابتة نحو مستقبل يزخر بالنهضة والريادة

وأشار النيادي إلى أن الدولة تسير بقيادة رئيس الدولة سمو الشيخ محمد بن زايد، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي سمو الشيخ محمد بن راشد، وحكام الإمارات، بخطى ثابتة نحو مستقبل يزخر بالنهضة والريادة.

150 طائرة ورقية

من جهته، ذكر رئيس الفريق الكويتي للطائرات عمر بوحمد أن الطائرات الورقية التي تم إطلاقها، والتي تبلغ 150 طائرة، تتسم بطابع الوطنية والهوية الإماراتية، من خلال عرض ألوان علم الإمارات، وصممت بطريقة تدمج التراث الشعبي الإماراتي القديم بالحديث.



وأضاف بوحمد أن الطائرات الورقية المشاركة تحاكي الموروث الخليجي، إضافة إلى أعلام دول مجلس التعاون الخليجي الشقيقة، مبينا أن 20 عضوا من الفريق يشارك بإطلاق 150 طائرة ورقية، منها 40 طائرة عملاقة، والأشكال ليست فقط مستوحاة من البيئة الخليجية بل أيضا من التراث الشعبي الكويتي.

عرض السيارات الكلاسيكية

من جهته، أوضح رئيس فريق موبار الدولي للسيارات الكلاسيكية والقديمة عادل الأنصاري أنه بمناسبة العيد الوطني للإمارات يشارك الفريق بعرض خاص للسيارات الكلاسيكية والقديمة وعددها من 80 إلى 100 سيارة.

من جانبه، أعرب نائب رئيس فريق الإسناد والإنقاذ الكويتي عصام الخميس عن اعتزازه بمشاركة الإمارات أعيادها الوطنية، مبينا أن الفريق يتولى تعريف الجمهور بخدماتهم، من خلال عرض السيارات والمعدات والأجهزة الخاصة المستخدمة في مساعدة مرتادي الطرق.
مهرجان تراثي في ديوانية شعراء النبط
استضافت ديوانية شعراء النبط في منطقة صبحان، أمس، مهرجانا تراثيا «مميزا»، أقامته سفارة الإمارات لدى البلاد، بالتعاون مع الديوانية، احتفالا باليوم الوطني الإماراتي الـ51.

وحضر المهرجان عدة شخصيات دبلوماسية واجتماعية وثقافية وإعلامية، تقدمها السفير الإماراتي د. مطر النيادي، بمشاركة عدد من الشعراء والفرق الشعبية الكويتية والإماراتية، كما تم عرض حرف يدوية وتقديم مأكولات شعبية.


back to top