«الأولمبية» تقترح إلزام الأندية على اشراك لاعبين اثنين تحت 19 عاماً بالفريق الأول

فهد ناصر زار اتحادي «القدم» و«اليد» لدعمهما في الإعداد المبكر للتأهل لأولمبياد «باريس 2024»

نشر في 02-12-2022 | 14:56
آخر تحديث 02-12-2022 | 23:00
رئيس اللجنة الأولمبية الشيخ فهد ناصر الصباح مع رئيس وعدد من أعضاء اتحاد القدم
رئيس اللجنة الأولمبية الشيخ فهد ناصر الصباح مع رئيس وعدد من أعضاء اتحاد القدم

زار رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر الصباح اتحادي كرة القدم وكرة اليد لدعم خططهما في الإعداد المبكر للتأهل لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة «باريس 2024».

وقالت اللجنة في بيان صحفي اليوم الجمعة إن رئيس اللجنة الأولمبية ناقش مع رئيس اتحاد كرة القدم عبدالله الشاهين وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد بعض التفاصيل الخاصة بتجهيز لاعبي المنتخب الأولمبي والوقوف على أهم برامج الإعداد الفني لهم في الفترة المقبلة.

وأضافت أنه تم التطرق إلى الملاحظات المتعلقة بمشاركة خمسة محترفين في بطولات الاتحاد المحلية مما يُقلل من حظوظ وجود اللاعبين الشباب مع أنديتهم طوال الموسم الرياضي.



وأوضحت أنه تم تقديم مقترح من رئيس اللجنة بإلزام الأندية بمشاركة لاعبين اثنين من فريق (تحت 19 سنة) مع الفريق الأول في الموسم القادم ليتسنى لهم الاحتكاك والاستفادة الفنية، كما اقترح الشيخ فهد الناصر إعادة النظر في دوري (تحت 21 سنة) لعدم استفادة لاعبي المنتخب الأولمبي من هذه البطولة خلال الموسم.

وذكرت أنه ضمن الجهود ذاتها، اجتمع رئيس اللجنة الأولمبية مع نائب رئيس اتحاد كرة اليد شبيب الهاجري وأمين سر الاتحاد قايد العدواني وتمت خلال الاجتماع مناقشة برنامج إعداد المنتخب الكويتي للعبة وكيفية وضع آلية تعاون بين اللجنة والاتحاد من أجل تذليل كل العقبات أمام مشوار التأهل للأولمبياد لـ «أزرق اليد».

وأشارت إلى تأكيد الشيخ فهد الناصر في الاجتماع أن اللجنة لن تدخر جهداً في توفير الدعم المادي والمعنوي في إطار الجهود الرامية لوصول المنتخب الوطني لكرة اليد إلى هذا المحفل الدولي الكبير لا سيما أنه يملك تاريخاً كبيراً في الألعاب الأولمبية.



back to top