ألمانيا تغلق فمها وتغادر المونديال

نشر في 02-12-2022
آخر تحديث 03-07-2023 | 20:28
حسرة لاعبين الالمان بعد اقصائهم من المونديال
حسرة لاعبين الالمان بعد اقصائهم من المونديال
بصورة مذلة لا تتلاءم مع تاريخه، خرج المنتخب الألماني من دور المجموعات رغم فوزه على نظيره الكوستاريكي 4-2.
على استاد البيت، وفي مباراة مثيرة، فشل المنتخب الألماني في عبور دور المجموعات بكأس العالم للمرة الثانية على التوالي، رغم فوزه على منتخب كوستاريكا 4 - 2، في مباراة أدارها طاقم تحكيم نسائي بقيادة الفرنسية ستيفاني فرابار، لتصبح أول سيدة تدير مباراة في نهائيات بطولة كأس العالم.

ولم تكن هناك أي فترة لجس النبض، حيث بادر المنتخب الألماني بشن هجمة خطيرة على مرمى كوستاريكا، عندما سدد جمال موسيالا كرة أرضية قوية من على حدود منطقة الجزاء، لكن كيلور نافاس تألق وتصدى للكرة.

واستمرت سيطرة المنتخب الألماني على مجريات اللقاء، وتوالت محاولاته الهجومية، بحثا عن تسجل هدف التقدم، بينما اعتمد منتخب كوستاريكا على تضييق المساحات مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.

وفي الدقيقة الثامنة كاد المنتخب الألماني يفتتح التسجيل عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيمن إلى داخل منطقة الجزاء، حيث قابلها توماس مولر بضربة رأس، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة العاشرة سجّل المنتخب الألماني هدف التقدم، عندما مرر ديفيد راوم كرة عرضية قابلها سيرج نابري بضربة رأس متقنة إلى داخل المرمى.

واستمرت سيطرة المنتخب الألماني على مجريات اللقاء، وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثان، ولكنه فشل في اختراق دفاع منتخب كوستاريكا، الذي تراجع كل لاعبيه لوسط ملعبهم لعدم تلقي المزيد من الأهداف، مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

ومع ذلك انحصر اللعب في وسط الملعب، حتى جاءت الدقيقة 35 والتي شهدت تسديدة قوية من جوشوا كيميتش من خارج منطقة الجزاء، لكن نافاس تصدى لها على مرتين.

وشهدت الدقيقة 42 فرصة خطيرة لمنتخب كوستاريكا، عندما لعبت كرة طولية أخطأ راوم وأنطونيو روديجر مدافعا المنتخب الألماني في التعامل معها، لتصل إلى كيشير فولر داخل منطقة الجزاء، ليسدد كرة قوية حولها مانويل نوير بأطراف أصابعه لركلة ركنية.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم المنتخب الألماني بهدف نظيف.

محاولات هجومية

ومع بداية الشوط الثاني، كثف المنتخب الألماني محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثان، يؤمن به تقدمه، في المقابل، استمر المنتخب الكوستاريكي في خطته الدفاعية، واعتماده على شن الهجمات المرتدة.

وعلى عكس سير اللعب، سجل منتخب كوستاريكا هدف التعادل في الدقيقة 59 عندما لعبت الكرة إلى كيشير فولر داخل منطقة جزاء المنتخب الألماني من الناحية اليمنى، ليمرر كرة عرضية قابلها كيندال واتسون بضربة رأس تصدى لها نوير لترتد إلى يلتسين تيخيدا الذي قابلها بتسدية قوية.

وأهدر المنتخب الألماني فرصة تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 62، عندما لعبت كرة عرضية أرضية قابلها أنطونيو روديجر بتسديدة من داخل منطقة الست ياردات لكن كرته اصطدمت بالقائم الأيسر.

وشهدت الدقيقة 67 فرصة خطيرة للمنتخب الألماني عندما سدد جمال موسيالا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء من الناحية اليسرى، لكن كرته اصطدمت بالقائم الأيسر للحارس نافاس.

وفي الدقيقة 71 سجل منتخب كوستاريكا الهدف الثاني عندما لعبت ركلة حرة من الناحية اليسرى إلى داخل منطقة جزاء المنتخب الألماني ارتقى إليها كيندال واتسون وهيأها برأسه، ليقابلها خوان بابلو فارجاس بتسديدة بقدمه تصدى لها نوير لتصطدم بفارجاس مرة أخرى قبل أن تعانق الشباك.

وفي الدقيقة 73 سجل المنتخب الألماني هدف التعادل عندما لعبت كرة عرضية أبعدها دفاع كوستاريكا، لتحدث حالة من الارتباك داخل منطقة الجزاء قبل أن تصل إلى كاي هافيرتز داخل منطقة الجزاء، ليسددها لحظة خروج نافاس من مرماه إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة 85 سجل المنتخب الألماني الهدف الثالث عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيمن قابلها كاي هافيرتز بتسديدة إلى داخل المرمى.



وفي الدقيقة 89 سجل المنتخب الألماني الهدف الرابع، عندما لعبت كرة خلف المدافعين هيأها ليروي سانيه بصدره إلى نيكلاس فولكروج الذي قابلها بتسديدة إلى داخل المرمى.

ومر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز ألمانيا 4-2.

المباراة في سطور

المباراة: كوستاريكا - ألمانيا 2-4

الملعب: استاد البيت، الخور

الجمهور: 67054 متفرجاً

الدور الأول

الجولة الثالثة - المجموعة الخامسة

الحكم: الفرنسية ستيفاني فرابار

الأهداف:

كوستاريكا: يلتسين تيخيدا (58)، مانويل نوير (70 خطأ في مرمى فريقه)

ألمانيا: سيرج غنابري (10)، كاي هافيرتس (73 و85)، نيكلاس فولكروغ (90+1)

الإنذارات:

كوستاريكا: أوسكار دوارتي (77)

التشكيلتان:

ألمانيا: مانويل نوير- يوزوا كيميش، نيكلاس زوله (ماتياس غينتر 90+3)، انتونيو روديغر، دافيد راوم (ماريو غوتسه 66) - إيلكاي غوندوغان (نيكلاس فولكروغ 55)، ليون غوريتسكا (لوكاس كلوسترمان، 46)- لوروا سانيه، سيرج غنابري، توماس مولر (كاي هافيرتس 66)، جمال موسيالا.

المدرب: هانزي فليك

كوستاريكا: كيلور نافاس- كيشر فولر (جويسون بينيت 74)، اوسكار دوارتي، خوان بابلو فارغاس، براين اوفييدو (أنتوني كونتريراس 90+3)، كندال واتسون- سيلسو بورخيس، يلتسين تيخيدا (رون ولسون 90+3) - براندون أغيليرا (يوستين سالاس 46)، جويل كامبل، يوهان فينيغاس (رونالد ماتاريتا 74).

المدرب: الكولومبي لويس فرناندو سواريس

back to top