دي لويسا يستبعد الاستقالة بعد الفشل بالمونديال

نشر في 02-12-2022
آخر تحديث 02-12-2022 | 01:05
 رئيس الاتحاد المكسيكي دي لويسا
رئيس الاتحاد المكسيكي دي لويسا
قال يون دي لويسا رئيس الاتحاد المكسيكي لكرة القدم، إنه لا يفكر في الاستقالة مع تزايد الضغط بعد فشل المنتخب في بلوغ مراحل خروج المغلوب في كأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1978.

وحقق المنتخب القادم من أميركا الشمالية الفوز على السعودية 2-1 الأربعاء، لكنه فشل في التأهل لدور الـ 16 بفارق الأهداف في المجموعة الثالثة مع عبور الأرجنتين وبولندا إلى دور الـ 16.

وتم القاء اللوم على دي لويسا وميكيل أريولا رئيس رابطة الدوري المكسيكي، بسبب سوء النتائج حتى قبل كأس العالم، وقرارات الغاء الصعود والهبوط في الدوري المكسيكي، والسماح لعدد كبير من اللاعبين الأجانب باللعب في بطولات الدوري بالبلاد.



وقال دي لويسا للصحافيين «ليست هناك حاجة للاستقالة... ملاك (الأندية المكسيكية) سيتخذون القرار... إنها نهاية فترة كأس العالم.

كنا على بعد هدف واحد فقط من تجنب الفشل... سيتم إجراء تغييرات هيكلية، مثل عدد الأجانب (في الدوري) والصعود والهبوط».

ومع ذلك، ازداد الضغط السياسي، حيث طالبت بيرثا كارافيو عضوة مجلس الشيوخ بمحاسبة دي لويسا وأريولا، داعية المديرين التنفيذيين إلى المثول أمام لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ بعد الأداء الضعيف للفريق في قطر.

وكتبت كارافيو على تويتر «سنستضيف كأس العالم 2026، وسيكون هناك انتشار لوجستي ضخم واستثمار في تطوير الرياضة. استفاد مسؤولو الاتحاد بينما يقدمون نتائج سيئة للجماهير».

back to top