البرتغال لتجنب مواجهة البرازيل على حساب كوريا

نشر في 01-12-2022
آخر تحديث 01-12-2022 | 23:13
بينما تسعى البرتغال في مواجهتها اليوم أمام كوريا الجنوبية إلى حسم الصدارة لتجنب مواجهة البرازيل، فإن كوريا تتمسك بالأمل، رغم صعوبة موقفها.
تخوض كوريا الجنوبية، ونجمها هيونغ-مين سون، اختباراً صعباً أمام البرتغال، الضامنة للبطاقة الأولى في المجموعة بفوزين متتاليين، اليوم (الجمعة) على استاد المدينة التعليمية.

ولا تملك رابعة نسخة 2002 على أرضها مع اليابان، مصيرها بين يديها، ويتعين عليها الفوز وانتظار نتيجة مناسبة لها بين غانا والأوروغواي لانتزاع المركز الثاني من ممثل القارة السمراء.

.




.
واستهلت كوريا الجنوبية، التي تخوض النهائيات للمرة الحادية عشرة في تاريخها، مشوارها بتعادل سلبي ثمين أمام الأوروغواي، لكنها سقطت أمام غانا 2-3 في الجولة الثانية.

وتلعب كوريا الجنوبية المباراة في غياب مدربها البرتغالي باولو بينتو، لطرده عقب الصفارة النهائية للمباراة ضد غانا، بسبب احتجاجه على الحكم الإنكليزي أنتوني تايلور، لعدم فسحه المجال لتنفيذ ركلة ركنية في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

لكن المهمة لن تكون سهلة أمام البرتغال الساعية إلى ضمان الصدارة، لتفادي مواجهة البرازيل في ثُمن النهائي.

ومن المؤكد أن حسم المنتخب البرتغالي للقمة أمر في غاية الأهمية، لتسهيل مهمتها في الدور الثاني، ومن ثم اللعب من أجل تحقيق الفوز، عكس الحال في مواجهة المنتخب البرازيلي.

ويلعب الفريق اليوم أمام المنتخب الكوري لتجنب الخسارة، خصوصاً أن فوز المنتخب الغاني بأكثر من 3 أهداف يعني اقتناصه للقمة.

ومن المنتظر أن يمنح الجهاز الفني لمنتخب البرتغال راحة لعدد من اللاعبين الأساسيين في مباراة اليوم، من أجل التقاط أنفاسهم، والاستعداد بشكل جيد للدور الثاني، إلى جانب تفادي الإيقاف بالنسبة للاعبين الذين حصلوا على بطاقات صفراء في الدور الأول.

بينتو: ينتظرنا تحدّ... سانتوس: لدينا بديل لرونالدو

قال المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية، البرتغالي باولو بينتو، عن مواجهة البرتغال اليوم:

«ينتظرنا تحدّ كبير، علينا أن نكون على مستواه، وتقديم أداء جيد، لنتمكن من الفوز على البرتغال».

.

المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية، البرتغالي باولو بينتو المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية، البرتغالي باولو بينتو


.
وأضاف بينتو، خلال المؤتمر الصحافي أمس: «يجب علينا أن نكمل المسار ونستمر في اللعب بشكل جيد، أمامنا خصم قوي جداً، سواء كان فردياً أو جماعياً».

وتابع: «هذا الفريق من بين أفضل أجيال البرتغال، لقد تأهّل إلى دور الـ 16، وسيحاول أن يحتل المرتبة الأولى في المجموعة، وبكل تأكيد هذا يعني مزيداً من الصعوبة بالنسبة إلى فريقنا».



وأردف بينتو: «أؤمن بقدرات فريقي، وأعرف أنهم سيبذلون ما بوسعهم، وأنا متأكد أنهم قادرون على اتخاذ القرارات على أرض الملعب، الفريق البرتغالي منظم، يعتمد على مجموعة لاعبين أصحاب مستوى رفيع، هما تأهلا بالفعل، ولن يتغيّر ذلك حتى لو انتهى اللقاء بالتعادل، لكن نحن مطالبون بالفوز فقط».

وعن مواجهة كريستيانو، قال بينتو: «علينا ألا نقلق بشأن كريستيانو فقط، لكن نفكر في الخصم كمجموعة، لكن نحاول مواجهة منافسنا القوي».

سانتوس: لم نفكر في المستقبل

وفي المقابل تحدث فرناندو سانتوس، المدير الفني لمنتخب البرتغال، عن كيفية تعويض غياب كريستيانو رونالدو نجم المنتخب، بعد إنهاء مسيرته في السنوات المقبلة.

.

المدير الفني لمنتخب البرتغال فرناندو سانتوس المدير الفني لمنتخب البرتغال فرناندو سانتوس


.
وقال سانتوس، في المؤتمر الصحافي قبل مباراة كوريا الجنوبية، أمس، «في الماضي تم استبدال رونالدو، لدينا بديل حال لم يلعب، لكن لا نفكر في المستقبل، جزء من اللعبة أن تكون لدينا خطة لكل لاعب، وليس ضروريا أن كل لاعب يجب أن يلعب كل مباراة، لدينا خطة».

وأردف: «لدينا 3 لاعبين تأكدت مشاركتهم اليوم، أما غيرهم فلم يحسم أمرهم، اللاعبون لياقتهم جيدة، ولدي خيارات بين عدة منهم، علينا التعامل مع البطاقات الصفراء التي حصلنا عليها، من يشارك غدا يلعب وثقتي معه، كل مباراة سنأخذ الخيار المناسب ونختار اللاعب الذي أثبت نفسه بمستواه الجيد، نأخذ كل مباراة في المونديال على حدة، نأمل أن نكون جميعا جاهزين للعب، لكن المهم أن يحصل اللاعبون على راحة لتجنب الإرهاق»، متابعا: «الشعب البرتغالي يؤكد أننا من أفضل المنتخبات، وأننا نملك مجموعة من أفضل اللاعبين في العالم وكلنا نؤمن بذلك».

وحول عدم لعب رونالدو في كوريا من قبل، قال سانتوس: «عليكم أن تسألوا يوفنتوس ورونالدو عن ذلك، لأنه ذهب إلى كوريا مع يوفنتوس، نحن نكن كل الاحترام لكوريا والشعب الكوري ورونالدو كذلك».

وواصل: رونالدو يتدرب وإن كان وضعه البدني يسمح له باللعب فسيلعب، حظوظه في اللعب نسبتها 50:50.

الإصابة تنهي مهمة نونو منديش بالبطولة

خسر المنتخب البرتغالي جهود ظهيره الشاب نونو منديش لما تبقى من نهائيات مونديال قطر لكرة القدم، حسبما أفاد الاتحاد البرتغالي للعبة.

وكشف الاتحاد البرتغالي أن ظهير باريس سان جرمان الفرنسي، البالغ 20 عاما، يعاني من إصابة في الفخذ تعرض لها خلال الفوز على الأوروغواي 2-صفر، في الجولة الثانية لدور المجموعات، وسيكون «غير متوفر للمشاركة في نشاطات المنتخب الوطني».

ورغم الإصابة وعدم تمكنه من إكمال المشوار مع كريستيانو رونالدو ورفاقه، سيبقى منديش «ضمن وفد المنتخب الوطني، حيث سيبدأ العمل من أجل التعافي»، وفق بيان الاتحاد.

وغاب منديش عن المباراة الأولى في النهائيات أمام غانا (3-2) بسبب إجهاد عضلي، ثم شارك في اللقاء الثاني ضد الأوروغواي، حيث تعرض للإصابة قبيل انتهاء الشوط الأول، ليخرج من الملعب وهو يبكي.

الإيقاف يهدد 4 لاعبين برتغاليين

يخوض منتخب البرتغال، الذي تأهل حسابيا بالفعل لدور الـ16 لكأس العالم، قطر 2022، مباراة الجولة الأخيرة ضمن المجموعة الثامنة، ويضع عينيه على المركز الأول، الذي لم يحسم بعد، وكذلك على البطاقات الصفراء التي حصل عليها جواو فيليكس وبرونو فرنانديز وروبن دياش وروبن نيفيز، الذين شاركوا كأساسيين في الجولتين السابقتين، والذين يواجهون خطر الغياب عن دور الـ16 حال حصولهم على بطاقة صفراء أخرى.

ويكمل دانيلو بيريرا، الذي غاب عن مواجهة أوروغواي بسبب تعرضه لكسر في ثلاثة ضلوع أثناء المران، قائمة اللاعبين البرتغاليين الذين حصلوا على بطاقة صفراء أثناء البطولة، والتي يتعرض فيها اللاعب للإيقاف حال حصوله على بطاقتين صفراوين.

back to top