العدواني: فخورون بنجاح قطر في تنظيم المونديال

خلال استقباله السفير آل محمود وطلبة «بلاط الشهداء»

نشر في 02-12-2022
آخر تحديث 01-12-2022 | 21:08
الوزير حمد العدواني والسفير القطري وطلبة  بلاط الشهداء
الوزير حمد العدواني والسفير القطري وطلبة بلاط الشهداء
أكد وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. حمد العدواني عمق وقوة العلاقات الأخوية العميقة والايجابية والمتميزة، التي تربط بين الكويت ودولة قطر على المستويين الرسمي والشعبي، وما لها من امتداد تاريخي بين البلدين الشقيقين، في شتى المجالات، وخاصة في المجال الثقافي والعلمي.

جاء ذلك خلال استقباله، بمكتبه، صباح أمس، السفير القطري علي آل محمود، وعددا من طلبة مدرسة بلاط الشهداء الثانوية للبنين، تقديرا للدعوة الكريمة من قيادة دولة قطر لمدرسة بلاط الشهداء الثانوية للبنين لحضور مباريات بطولة كأس العالم 2022.



وعبّر عن شكره وتقديره لسمو أمير قطر الشيخ تميم بن حمد على الدعوة الكريمة والمبادرة الأبوية لأبنائه طلبة مدرسة بلاط الشهداء في مشهد يعكس عمق العلاقات بين البلدين.

وأشار إلى أن الكويت، حكومة وشعبا، تشيد «بالتطور الكبير الذي تشهده قطر على جميع الصعد، خاصة النجاح الكبير في تنظيمها لكأس العالم، الذي يعد أضخم حدث رياضي ينظم للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، والذي نفخر به جميعا»، مبينا أن مشاركة سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد في حفل الافتتاح تعد رسالة دعم سياسية وشعبية لقطر، متمنيا لها المزيد من التقدم والازدهار في ظل قيادتها الحكيمة.

ودعا العدواني أبناءه الطلبة إلى تمثيل الكويت خير تمثيل، مؤكدا أن مبادرة الطلبة والإدارة المدرسية بالاحتفال باستضافة قطر لكأس العالم قوبلت بامتنان وتقدير من القيادة السياسية في الكويت، مما عكس روح الأخوة والوحدة الخليجية.

من جانب آخر، استقبل الوزير العدواني سفير أوكرانيا د. أولكساندر بالانوتسا، وذلك لبحث أبرز القضايا التربوية والتعليمية والعلاقات الثقافية والروابط الوثيقة بين البلدين.

back to top