ميخنيفيتش: سينتقدوننا أمام فرنسا الخطيرة

نشر في 01-12-2022
آخر تحديث 01-12-2022 | 20:58
مدرب منتخب بولندا تشيسلاف ميخنيفيتش
مدرب منتخب بولندا تشيسلاف ميخنيفيتش

أبدى مدرب منتخب بولندا، تشيسلاف ميخنيفيتش، سعادته بالتأهل لثمن نهائي مونديال 2022 في قطر، حيث سيواجه فرنسا حاملة اللقب، رغم الأداء الضعيف الذي أظهره لاعبوه في مواجهة الأرجنتين بختام دور المجموعات.

وقال ميخنيفيتش، عقب المباراة التي انتهت بفوز الأرجنتين بهدفين نظيفين، «تأهلنا بعد الكثير من السنوات وسوف نستمتع. أمامنا مباراة صعبة ويمكن أن ينتقدونا فيها أيضا. أتفهم الآراء. لقد خسرنا ولم نقدم أفضل أداء ولكننا في النهاية حققنا الهدف» وهو التأهل لدور الـ 16 بفضل فارق الأهداف مع المكسيك.

وأبدى أسفه لأن نجم الفريق روبرت ليفاندوفسكي لم تسنح له الكثير من الفرص للتسجيل، وقال: «واجه ليفاندوفسكي صعوبة في المباراة. لم نساعده حتى يسجل. إذا كان ميسي يلعب معنا وليفاندوفسكي مع الأرجنتين لكان سجل 5 أهداف. ولكننا لم نمنحه الكرات. إنه مهاجم كبير. أتمنى أن يسجل دائماً ولكننا لم نحظ بفرصة لهذا».

وأضاف: «نحن سعداء لأننا أنهينا دور المجموعات بأربع نقاط. هناك فرق تأهلت بثلاث نقاط. نحن فزنا بمباراة وتعادلنا في أخرى. نعرف أن هناك منتخبات تلعب أفضل ولكننا وصلنا إلى النتيجة الإيجابية».

وعن مواجهة فرنسا حاملة اللقب في ثمن النهائي، قال: «فرنساً دائماً خطيرة. لطالما حظيت بلاعبين. أعرف نجاحاتها جيداً وتمتلك فريقاً كبيراً بإمكانيات فردية ويمكنه الفوز على أي خصم. كل من يلتقي بفرنسا سيواجه مشكلات».

back to top