«المتحد» ينظم ندوة توعية حول سرطان البروستاتا

نشر في 01-12-2022
آخر تحديث 01-12-2022 | 19:55
الحضور خلال الندوة
الحضور خلال الندوة
بالتزامن مع الحملة التوعوية الصحية (موفمبر)، نظم البنك الأهلي المتحد بالتعاون مع مركز الكويت لمكافحة السرطان، ندوة توعوية في المقر الرئيسي للبنك حول مرض سرطان البروستاتا، وتعزيز التدابير الوقائية، من خلال التشجيع على الفحوصات الطبية الروتينية للكشف مبكراً عن هذا المرض، إضافة إلى عدة أنواع من السرطانات التي تمس الرجال بصفة خاصة.

شهدت الندوة حضوراً كثيفاً من موظفي «المتحد»، وتناولت كيفية الوقاية من سرطان البروستاتا، والتعربف بأسباب الإصابة به، والعوامل التي ترفع من خطر الإصابة بالمرض، وأعراض سرطان البروستاتا في المراحل الأولى وبالمراحل المتقدمة.



وتطرقت الندوة إلى وسائل تشخيص سرطان البروستاتا، وأحدث طرق العلاج، كما شهدت توزيع مطبوعات توعوية خاصة بسرطان البروستاتا تتضمن ملخصاً لمحتويات الندوة.

وفي تعليقها على هذه الندوة، أفادت رئيس الاتصال المؤسسي في «المتحد» فاتن التميمي، بأن «حملة موفمبر يتم الاحتفاء بها في نوفمبر من كل عام في جميع أنحاء العالم، والتي تشهد تنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات التي تدعم نشر الوعي فيما يتعلق بالأمراض التي تصيب الرجال».

ويحرص «المتحد» على نشر الوعي بين موظفيه وعملائه من الرجال، بضرورة الاهتمام بصحتهم من خلال الفحوصات الدورية التي تساعد على التشخيص المبكر لسرطان البروستاتا، ما ينعكس على زيادة حالات الشفاء من هذا المرض.

وأضافت التميمي: «البرنامج المجتمعي لـ (المتحد) يهتم بالأنشطة والمبادرات الإنسانية التي تهدف إلى رفع الوعي الصحي بين أفراد المجتمع بشكل عام، ما ينعكس على ترسيخ ثقافة الوقاية، ويزيد من فرص الشفاء من الأمراض».

back to top