التسجيل يتواصل في سباق «الوطني» للجري... أضخم مهرجان رياضي

المطر: الجميع مدعوون للمشاركة في الحدث الرياضي الأبرز بالكويت

نشر في 01-12-2022
آخر تحديث 01-12-2022 | 22:52
ماراثون  الوطني السابق
ماراثون الوطني السابق
يواصل بنك الكويت الوطني استقبال المسجلين في سباق الجري السنوي الذي ينظمه البنك للعام الـ 28 على التوالي، والذي يصادف هذا العام ذكرى التأسيس الـ 70 لـ «الوطني»، وهي مناسبة تأتي لتؤكد عمق العلاقة التاريخية للبنك مع مجتمعه على مدى 70عاماً، حيث كرّس نفسه ليكون مؤسسة مصرفية تعمل من أجل الكويت وتفخر بانتمائها الوطني، ليكون بجدارة البنك «الذي تعرفونه وتثقون به».

وكانت فكرة إنشاء سباق رياضي جزءاً من مسؤولية البنك الاجتماعية التي لطالما كان رائداً وسبّاقا فيها، لأنها مسؤولية البنك المجتمعية للعمل من أجل كل ما من شأنه أن يمد شبابنا وأهلنا وأطفالنا بالصحة والحياة.

وينطلق السباق يوم السبت 10 الجاري على شارع الخليج العربي من مسافتين 10 و5 كم. وتُطلق صافرة البداية عند الساعة 8:00 صباحاً على مسافتين؛ الأولى تبلغ 10 كيلومترات من شاطئ بنيد القار، والثانية مسافة 5 كم، وتبدأ مقابل سوق شرق، على أن تكون نقطة النهاية للمسافتين في حديقة شاطئ الشويخ بجانب مبنى الـ KPC.

ولا يزال المجال مفتوحاً أمام الراغبين بالمشاركة من عمر 15 سنة وما فوق على الموقع الإلكتروني nbk.com/nbkrun حتى يوم 5 الجاري، على أن يبدأ موعد تسلّم عدة السباق يوم الثلاثاء 6 منه إلى الخميس 8، من الساعة 3 ظهراً وحتى 9 مساء في حديقة الشهيد، القاعة المتعددة الاستخدامات في المرحلة الثانية.

ومع بدء العد العكسي لهذا المهرجان الرياضي الأضخم في الكويت، أكدت رئيسة مجموعة الاتصال المؤسسي في «الوطني»، منال المطر، أهمية هذا الحدث الاجتماعي الذي يواظب البنك على تنظيمه منذ 28 عاماً بلا انقطاع، من أجل غرس أهمية الرياضة وترسيخ ثقافة حياة أكثر صحة بين المجتمع، وهو ما يؤكد نجاح رسالة البنك.



وأشارت المطر إلى أن السباق يشكّل أكبر تجمّع عائلي ترفيهي ذي أهداف تنموية مجتمعية تلتقي مع التوجهات الوطنية الخاصة بأهداف التنمية المستدامة لمجالات الصحة والرياضة والابتكار.

ونوّهت بجهود مختلف الوزارات والمؤسسات والهيئات لنجاح هذا المهرجان الرياضي، وفي مقدمها وزارة الصحة، والطوارئ الطبية، وقوة الإطفاء العام ووزارة الداخلية، مشيرة إلى أن الهدف هو مواصلة العمل بهذا السباق للحفاظ على الثقة الجماهيرية الكبيرة التي تتجدد كل عام.

ولفتت المطر إلى أن السباق يكتسب هذا العام قيمة إضافية من حيث نوعية الرسالة التي يطرحها، حيث سيرفع رسالة «لنجري من أجلهم»، دعماً لأطفال مرضى السرطان، مؤكدة أنه بإمكانه الذهاب بعيداً في أهدافه؛ مثل العمل من أجل الأفراد الأكثر حاجة إلى الدعم، داعية الراغبين في التسجيل ليكونوا جزءًا من هذه الرسالة وإسعاد الأطفال المصابين بالسرطان، حيث سيتم التبرع لهم بجزء من رسوم التسجيل. وليست هذه المرة الأولى التي يتبنى «الوطني» أهدافاً لدعمها في سباقه، فقد سبق له أن أطلق العديد من الأهداف الصحية والاجتماعية للترويج لها في نسخ سابقة من السباق؛ مثل محاربة التدخين والسكّري وغيرها.

ويأتي سباق «الوطني» للجري في إطار المبادرات الاجتماعية التي دأب البنك على تنظيمها سنويا، تأكيداً لنهجه الثابت في تنمية المجتمع.

وتشمل مبادرات «الوطني» مختلف الفعاليات الاجتماعية والانسانية والخيرية والتعليمية والرياضية والبيئية التي تسعى إلى خدمة المجتمع والمساهمة في تنميته على نحو أفضل.

ويكافئ السباق 3 فائزين بالمراكز الثلاثة الأولى (فئتي النساء والرجال) لمسافة 10 كم بجوائز نقدية 1000 و700 و500 دينار على التوالي. وجوائز المراكز الثلاثة الأولى لمسافة 5 كم لكل من النساء والرجال كالآتي: 500، 400 و300 دينار على التوالي.

back to top