نيكول كيدمان تدون اسمها في التاريخ

المعهد الأميركي للأفلام أعلن منحها جائزة إنجاز الحياة

نشر في 02-12-2022
آخر تحديث 02-12-2022 | 00:23
تسجل النجمة العالمية نيكول كيدمان اسمها في التاريخ، بعدما أعلن مجلس أمناء المعهد الأميركي للأفلام (AFI)، أنها ستتلقى جائزة إنجاز الحياة Life Achievement للمعهد، التي وصفها بأنها أعلى تكريم لمهنة في السينما، وبذلك تكون كيدمان (55 عاماً)، الأسترالية الأولى التي تحصل على هذه الجائزة المرموقة على الإطلاق.

كيدمان، التي لعبت دور البطولة أخيراً بفيلم The Northman في أبريل، ستتسلم الجائزة في حفل تكريم بمسرح دولبي بلوس أنجلس السبت 10 يونيو 2023، لتعد بذلك الشخص رقم 49 التي تحصل على جائزة Life Achievement Award من «AFI»، وأول ممثل أسترالي يحصل على هذا التكريم.

وقالت رئيسة مجلس أمناء «AFI»، كاثلين كينيدي، في بيان، «لقد سحرت كيدمان الجماهير لعقود من الزمن بجرأتها الفنية وبريق أيقونة الشاشة»، مضيفة: «إنها قوية وشجاعة في اختياراتها وجريئة في كل أداء. تتشرف AFI بمنحها جائزة AFI Life Achievement رقم 49».



ولاحظت «AFI»، أن كيدمان اكتسبت سمعة طيبة بسبب موهبتها غير العادية، والتزامها بمهنتها ورغبتها في العمل مع صانعي الأفلام المخرجين، بمن في ذلك جين كامبيون، وصوفيا كوبولا، وباز لورمان، وأنتوني مينغيلا، وسيدني بولاك، ولارس فون ترير، وستانلي كوبريك، وشاركت في تأسيس شركة الإنتاج الخاصة بها Blossom Films عام 2010، وحافظت على إنتاج غزير عبر السينما والتلفزيون. وقد ظهرت أخيراً في مسلسل The Undoing، Nine Perfect Strangers، والفيلم الملحمي The Northman.

ووقّعت كيدمان صفقة لمدة عام للعودة كمتحدثة رسمية باسم AMC Theatre بعد انتشار إعلان Iconic على نطاق واسع، وفي أغسطس، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة AMC Theaters، آدم آرون، خلال مكالمة، أن كيدمان ستحتفظ بمنصبها كمتحدثة باسم الشركة لمدة عام كامل آخر، بعد إعلانها الفيروسي لعام 2021 لشركة AMC، والتي ترى أنها تتجول في دار سينما، وتتعجب من سحر أحد الأفلام.

ويشهد الإعلان الذي تبلغ مدته 60 ثانية دخول الممثلة إلى مسرح AMC بعد عاصفة ممطرة، حيث توضح أن عشاق السينما يأتون إلى مسارح AMC للضحك والبكاء والاهتمام، لأنّ كل فرد يحتاج إلى ذلك.

كيدمان، التي تم ترشيحها لخمس جوائز أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة (أوسكار)، وفازت بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عام 2003 عن أدائها في The Hours، فازت أيضاً بجائزة BAFTA وجائزتَي إيمي Emmys و6 جوائز غولدن غلوب في حياتها المهنية التي استمرت نحو 4 عقود، ولديها في رصيدها أكثر من 90 عملاً فنياً باسمها، بما في ذلك الأدوار القادمة في Aquaman وThe Lost Kingdom وفيلم Holland Michigan.

back to top