عرض أزياء لجمع التبرعات لمرضى سرطان الثدي

نشر في 01-12-2022
آخر تحديث 01-12-2022 | 19:02
شاركت 35 سيدة في عرض للأزياء بالكويت في مقر إقامة السفير الإيطالي، في حفل لجمع التبرعات، تبرعت به مؤسسة حياة- رقية عبدالوهاب القطامي لسرطان الثدي.

تمت استضافة «ديفيليه ديلا ريناشيتا» The Defilé della Rinascita® (ديفيليه الولادة الجديدة)، وهو مشروع من تصميم Raptus&Rose وجمعية سان باسيانو للأورام، لأول مرة خارج إيطاليا، في حديقة فيلا ناسيما، مقر إقامة السفير الإيطالي بالكويت.

وُلدت فكرة Défilé della Rinascita على خلفية سؤال طرحته عام 2016 الدكتورة إيلينا باسكوين، اختصاصية نفسية في جمعية سان باسيانو للأورام في باسانو ديل غرابـّا، والسؤال هو: هل يمكن لمودا ليبيراتا (Moda Liberata) أن تعرض في مشروعنا؟

أجابت عن السؤال بـ «نعم» سيلفيا بيسكونتي، المديرة الإبداعية ورئيسة Defilé della Rinascita، التي أسست في عام 2013 شركة Raptus&Rose، وهي شركة قلبها النابض مشروع تجريبي يسمى مودا ليبيراتا (Moda Liberata)، مبني على فكرة جديدة وجذرية للموضة، تتمثل في استكشاف كل امرأة، كل شكل، كل تفرُّد من خلال الملابس التي يتم ارتداؤها لإعطاء وعي ذاتي جديد.

بعد النسخ في فينيتو وميلانو، تم تقديم هذه النسخة من عرض الأزياء Défilé della Rinascita بالتعاون مع السفارة الإيطالية في الكويت و Hayatt – مبرة رقية عبدالوهاب القطامي لسرطان الثدي، والتي من خلال أنشطة جمع التبرعات، تمول وتتابع المسار العلاجي للمرضى الوافدات (غير الكويتييات) اللاتي يعشن ويعملن في الكويت.



كانت رغبة السفير الإيطالي في الكويت، كارلو بالدوتشي وزوجته كريستيانا، ما دفعهما إلى الاقتراح على شركة رابتوس آند روز وجمعية سان باسيانو بإقامة عرض أزياء «ديفيليه ديلا ريناشيتا» في الكويت، بعد عرض للأزياء لهم في كاستيلو سفورزيسكو بميلانو في مايو الماضي، مستشعراً أن هذا المشروع يمكن جلبه إلى الكويت لتعزيز الحوار والتعاون على جميع المستويات بين البلدين.

أواصر العلاقات

في الواقع، مشروع الديفيليه، وما يمثله أيضاً من وجهة نظر علاجية وثقافية، يُعد جزءاً من العملية التي تقوم بها السفارة لتعميق أواصر العلاقات بين إيطاليا والكويت من خلال مبادرات شعبية كهذه.

30 دقيقة

استمر عرض الأزياء نصف ساعة تقريباً: 30 دقيقة روت العديد من القصص، في مشاركة للوقت ليوم كامل حتى اللحظة الحاسمة للصعود والمشي على منصة العرض. منذ تلك اللحظة، انطلقت عارضات الأزياء وبطلات الجمال والولادة الجديدة خطوة بخطوة على المنصة، التي ترمز إلى زمن الحياة الحالية، ورؤوسهن مرفوعة عالياً، ومغطاة بالزهور، ويرتدين التول وقطعاً فريدة من نوعها ابتكرتها Raptus&Rose لكل منهن.

من بين 35 امرأة، كان هناك أيضاً أطباء أورام وممرضات ونساء ينتمين إلى المجتمع المدني، وسيدات ذوات مهام مختلفة عرضن بالكويت ليتحدن في جوهرهن المشترك: الجمال وحب الحياة.

وأكد السفير الإيطالي، كارلو بالدوتشي، في افتتاح عرض الأزياء، أن هذه المبادرة جزء من ديناميكيات النمو القوية للعلاقات بين إيطاليا والكويت، مشيراً إلى مفهوم عرض أزياء Défilé della Rinascita، واختتم بمقولة للشاعر بابلو نيرودا: «لا يكفي أن نولد، ولدنا لكي نولد من جديد كل يوم».

back to top