«الصحة» ووفد أميركي يبحثان تبادل الخبرات التعليمية

نشر في 20-05-2024 | 13:53
آخر تحديث 20-05-2024 | 19:48
وزير الصحة يلتقي وفد مؤسسة المستشفى الوطني للأطفال الأميركية
وزير الصحة يلتقي وفد مؤسسة المستشفى الوطني للأطفال الأميركية

بحث وزير الصحة د. أحمد العوضي، مع وفد مؤسسة المستشفى الوطني للأطفال في واشنطن، تعزيز سبل التعاون المشترك، وتبادل الخبرات، وفتح قنوات متنوعة بين الجانبين في المرحلة المقبلة، في إطار دعم الممارسات المهنية فيما يصب بمصلحة المرضى.

وقالت وزارة الصحة، في بيان صحافي، إن ذلك يأتي في إطار سعي الوزارة إلى تعزيز الشراكات مع المستشفيات والجامعات والمراكز الطبية العالمية، وتنفيذ استراتيجية الوزارة في توفير أفضل معايير الجودة الصحية، وتبادل الخبرات مع المؤسسات العالمية، والاستفادة من تجاربها الناجحة.

وأشارت الوزارة إلى أن الوزير العوضي بحث مع الوفد الزائر، الذي يضم رئيس المؤسسة ديانا مارشال، ونائب الرئيس ديفيد ويسل، والمدير التنفيذي سورايا أنجيولي، تعزيز أوجه التعاون في المجال التعليمي الصحي، والترتيبات اللازمة لإعداد مذكرة تفاهم «MOU» لتدريب الطواقم الطبية، وأعضاء الهيئة التمريضية، والصيادلة، والفنيين.

وأوضحت أن الوفد الأميركي الزائر زار، على هامش زيارته للبلاد، مستشفى بنك الكويت الوطني للأطفال، واطلع على الخدمات الصحية المقدمة، وما يتمتع به من إمكانيات، كما زار مستشفى الأمراض الصدرية، للاطلاع على الخدمات المقدمة في مجال جراحة القلب للأطفال، وأعرب عن امتنانه لتعاونه مع وزارة الصحة.

back to top