3 مباريات في تدشين دوري «ممتاز اليد»

نشر في 19-05-2024
آخر تحديث 18-05-2024 | 19:50
افتتاح مباريات الجولة الأولى ضمن منافسات الدوري الممتاز لكرة اليد
افتتاح مباريات الجولة الأولى ضمن منافسات الدوري الممتاز لكرة اليد

تنطلق اليوم منافسات الدوري الممتاز لكرة اليد، بإقامة ثلاث مباريات على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، في افتتاح مباريات الجولة الأولى، حيث يلتقي في الرابعة والنصف عصراً الكويت مع برقان، وفي السادسة مساءً يلعب السالمية مع كاظمة، وتُختتم مباريات اليوم في السابعة والنصف مساءً بلقاء القادسية مع العربي.

وتُقام منافسات الدوري الممتاز من دورين، ذهاباً وإياباً، بمشاركة الأندية الستة الأوائل في «القسم الأول» من دوري الدمج حاملين معهم رصيدهم.

في المباراة الأولى، يتطلع الكويت، أول دوري الدمج بـ 24 نقطة، لبداية قوية في «الممتاز» تمكنه من مواصلة حملة دفاعه عن لقبه من دون عثرات، بتكرار الفوز على نظيره برقان، سادس دوري الدمج بـ 16 نقطة، والطامح كذلك إلى التصدي للكويت، على أمل تحقيق نتيجة إيجابية.

وفي المباراة الثانية، يسعى «السماوي»، ثالث دوري الدمج بـ 21 نقطة، لتحقيق الفوز الثاني على كاظمة، رابع القسم الأول بـ 20 نقطة، الطامح إلى الثأر لهزيمته 23-27 الأربعاء الماضي، والظفر بنقطتَي اللقاء.

ويأمل مدرب «السماوي»، التونسي المنجي البناني، الاستمرار على نفس المستوى المميز الذي ظهر به فريقه في المباراة الأخيرة، معتمداً على جماعية الأداء، فيما سيحاول مدرب كاظمة، الصربي روديك، تصحيح أخطاء اللقاء الماضي الدفاعية، وإيجاد حلول هجومية.

وفي المباراة الثالثة، ستكون هناك منافسة خاصة بين الغريمين التقليديين، فالقادسية، وصيف «دمج اليد» بـ 23 نقطة، يسعى لمواصلة مطاردته لفريق الكويت، المتصدر، مستغلاً التطور الكبير في أداء الفريق تحت قيادة الكرواتي سلافكو، في حين سيحاول «الأخضر»، خامس القسم الأول بـ 19 نقطة

back to top