القلاف في مرمى انتقاد العرباوية وإيوالا يثير القلق قبل الديربي

ميشا: لعبنا للفوز أمام «الأخضر» ولن نفرِّط في لقب الموسم

نشر في 13-05-2024
آخر تحديث 12-05-2024 | 19:54

نال لاعب العربي لكرة القدم حمد القلاف انتقادات كثيرة من جماهير «الأخضر»، بعد حصوله على البطاقة الحمراء مطلع الشوط الثاني من مواجهة السالمية في افتتاح الجولة السابعة لمجموعة البطولة لدوري زين الممتاز، والتي أقيمت أمس الأول، وهو ما كاد يكلف فريقه نقاطاً ثمينة في مشواره للمنافسة على استعادة اللقب.

وكان العربي حقق فوزاً صعباً بهدف يتيم، ليرفع رصيده إلى 57 نقطة، ويواصل مطاردة الكويت على صدارة الترتيب، فيما توقف رصيد السالمية عند 32 نقطة في المركز الرابع.

وصب الكثير من جمهور العربي جام غضبهم على القلاف، وسط اتفاق على أحقيته البطاقة الحمراء لتعمُّده، من وجهة نظرهم، «دهس» لاعب السالمية عذبي شهاب في وسط الملعب.

واعتبرت الجماهير أن تكرار مخالفات القلاف في أكثر من مباراة قد يؤدي إلى ضياع نقاط ثمينة في وقت من الصعب تعويض أي نقطة، كما ذهب البعض إلى ضرورة فرض عقوبات على اللاعب، لتفادي حدوث مثل هذه التصرفات مستقبلاً، لا سيما أنها ليست البطاقة الأولى التي يتحصَّل عليها بخطأ متعمَّد وساذج.

وخرج القلاف في الدقيقة 50 من المباراة، وهو ما مكَّن السالمية من الإمساك بزمام اللقاء، وهدد مرمى الحارس سليمان عبدالغفور في أكثر من مناسبة كاد ينجح بالتعديل فيها، لولا تألق الأخير، والذي كان أحد أهم مفاتيح فوز «الأخضر» بنقاط المباراة.

إيوالا يخضع للفحص

في سياق آخر، يجري الجهاز الطبي في العربي فحصاً طبياً على قدم اللاعب النيجيري إيوالا، والذي خرج في الشوط الثاني متأثراً بالإصابة.

ويخشى الجانب العرباوي غياب اللاعب عن مواجهة القادسية المهمة، والمقررة الخميس المقبل على استاد محمد الحمد في «ديربي» أخير بالموسم الحالي.

من جانبه، أبدى مدرب السالمية، الكرواتي ميشا، رضا كبيراً عن أداء فريقه أمام العربي، خصوصاً في الشوط الثاني، مشيراً إلى أنه لعب للفوز، وكان يستحق نقطة التعادل على أقل تقدير.

وقال ميشا بعد المباراة إن الأداء تطور كثيراً في الشوط الثاني، لكن تألق عبدالغفور حرم «السماوي» من العديد من الفرص المحققة.

وبيَّن مدرب السالمية أن عملية التدوير التي يقوم بها بين اللاعبين ضرورية، لتفادي الإرهاق الذي قد يصيبهم جراء تتابع المشاركات.

واعترف مدرب السالمية بأنه يضع مواجهة نهائي كأس سمو الأمير أمام السالمية في 21 الجاري بحساباته فيما يخص رغبته في الإبقاء على جاهزية الفريق، مؤكداً أنه يتطلع مع لاعبيه إلى تحقيق الكأس وعدم التفريط في اللقب الوحيد المتاح بالموسم الحالي.

back to top