تيتي: نقطف ثمار مشروعنا

نشر في 29-11-2022
آخر تحديث 30-11-2022 | 01:05
المدرب البرازيلي تيتي
المدرب البرازيلي تيتي
قال المدرب البرازيلي تيتي «مشروعنا عبارة عن عملية تم بناؤها على مدى أربع سنوات، والفوز هذا المساء جزء من هذه العملية، بالإضافة إلى العمل. كان خروج (لوكاس) باكيتا (بعد الشوط الأول) خياراً تكتيكيًا، لأننا عرفنا كيف نقرأ المباراة. عرفنا أن سويسرا كانت أفضل دفاع في التصفيات. لديهم أسلوب مختلف عن صربيا. يتراجعون إلى الخلف كثيرا ويبدو أنهم يقولون لك: ارتكب الأخطاء وسنستفيد منها. يملكون لاعبين جيدين جدا مثل (بريل) إمبولو، (غرانيت) تشاكا، حارس المرمى (يان) سومر. سويسرا لم تدفع بـ(جيردان) شاكيري للمراهنة على الهجمات المرتدة بإمبولو وسرعته. (عن غياب نيمار) بالطبع نيمار له خصائص مختلفة عن الآخرين. في لحظة سحرية، يفتح اللعب ونحن نتساءل: لكن ماذا فعل؟ هو حقا يفتقده المنتخب».

ومن جانبه، قال المدافع البرازيلي كاسميرو «إنها مباراة تحسم بالتفاصيل. كنا نعلم أننا سنستحوذ على الكرة والحمد لله تمكنا من التسجيل. كنت محظوظًا بما يكفي لإحراز هدف رائع لمساعدة المنتخب. كان هدفنا الرئيسي هو التأهل، إنه مهم جدا، خصوصا في مجموعة صعبة مثل مجموعتنا. كنا قادرين على التحلي بالصبر، ضد منتخب يتمتع بالخبرة».



وقال برونو غيمارايش لاعب الوسط البرازيلي انها «مباراة صعبة جدا. كانت نتيجة التعادل صفر-صفر مناسبة لهم تماماً... الملعب لم يكن جيدًا، واجهنا صعوبات في التحكم بالكرة، واللعب بلمسة واحدة كالمعتاد، كان الأمر أكثر صعوبة، لكن من الجيد أننا حسمنا التأهل، هذا هو الشيء الأهم. بعد نهاية الشوط الأول، غير المدرب (تيتي) الأمور، لعبنا بشكل جيد في الشوط الثاني، وأعتقد أننا استحققنا النقاط الثلاث، على كل ما فعلناه في الشوط الثاني. (عن غياب نيمار)، إنه ليس كأي لاعب ... صحيح أننا افتقدناه».

بدوره، قال إيدر ميليتاو المدفاع البرازيلي «أنا سعيد جدا بخوضي للمباراة. (حول لعبه أساسيا في مركز الظهير الأيمن بعدما فضله المدرب على داني ألفيش) لم أتوقع ذلك، مع كل الاحترام لدانيال. لكن المدرب اتخذ القرار، وأعتقد أن الجميع موجود للمساعدة. أنا سعيد جدًا لأنني تمكنت من مساعدة المنتخب. سواء كنت أنا أو دانيال ألفيش، أعتقد أن الجميع سيبذل قصارى جهده لمساعدة المنتخب الوطني».

back to top