الكويت والقادسية يدشنان مشوار نهائي دوري السلة

نشر في 10-05-2024
آخر تحديث 09-05-2024 | 18:59
جانب من لقاء سابق بين الكويت والقادسية
جانب من لقاء سابق بين الكويت والقادسية

تنطلق اليوم أولى مواجهات «البلاي أوف» لنهائي دوري كرة السلة، والتي تجمع فريق الكويت بنظيره القادسية الساعة 7:30 مساءً على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، وتسبقها الساعة 5:00 مساءً مواجهة فريق العربي مع نظيره كاظمة في ثالث مواجهات «البلاي أوف» لتحديد المركز الثالث.

جدير بالذكر، أن نهائي الدوري يقام من خمس مباريات، ويتوج باللقب الفريق الفائز بثلاث مواجهات منها، في حين تتكون سلسلة المركز الثالث من 3 مواجهات.

ويسعى الكويت إلى الفوز في أولى المواجهات، للمُضي قُدماً نحو المحافظة على لقبه للمرة السادسة على التوالي، مستغلاً المعنويات العالية لدى لاعبيه، بعد فوزه الاثنين الماضي بلقب بطولة سوبر غرب آسيا عن منطقة الخليج، فيما يحاول القادسية، الذي عاد إلى النهائيات بعد غياب منذ موسم 2018، مباغتة منافسه، لتحقيق فوز مفاجئ عليه.

والتقى الفريقان في هذا الموسم خمس مرات في كأس السوبر، والدوري التمهيدي مرتين، والمربع الذهبي مرتين، وكان الفوز من نصيب «الأبيض» فيها جميعاً.

ويعوِّل المدرب الألماني لسلة الكويت بيتر شومرز على جهود لاعبيه المحترفين، الهاييتي كادي لالان، والأميركيين أنتوني ماركوس، ويونغ، الذي تعاقدت معه إدارة النادي مطلع الأسبوع الجاري.

كما يعوِّل شومرز أيضاً على لاعبيه المميزين الأخوين حمد ومحمد عدنان، وعمران جوهر، وتركي حمود، والكسندر الغيص.

في المقابل، يعتمد المدرب الأميركي لسلة القادسية أنتوني ستيبنغ على جهود لاعبيه، محمد أشكناني، ومحمد الدخيل، وعبدالمحسن مرتضى، وصالح اليوسف، إضافة إلى محترفيه الأميركيين الثلاثة، لوري، وتيلمون، ومارتش.

مواجهة فاصلة

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، يسعى «الأخضر» إلى تتويج طموحه بحسم المركز الثالث لمصلحته، بعدما فاز على منافسه في المواجهة الأولى 94-91، قبل أن يخسر المواجهة الثانية 108-91، ليؤجل الحسم إلى مواجهة الليلة.

back to top