افتتاح خط طيران بين الكويت وكراكوف البولندية

تشيشكوفسكا تحتفل بالعيد الوطني: فخورون بتدريب طلاب البحرية الكويتية

نشر في 08-05-2024
آخر تحديث 08-05-2024 | 20:36
وكيل الدفاع برفقة عدد من الضباط الكويتيين
وكيل الدفاع برفقة عدد من الضباط الكويتيين

وربيع كلاسوصفت القائمة بالأعمال في سفارة بولندا لدى البلاد، آنا مارتا غودوي-تشيشكوفسكا، العلاقة بين بولندا والكويت بأنها «قوية»، كاشفة عن افتتاح خط طيران جديد بين الكويت ومدينة كراكوف، وأعربت عن فخرها بتسهيل برنامج تدريب لطلاب خفر السواحل والبحرية الكويتية في بلادها.

وفي كلمة ألقتها بمناسبة احتفالها بالعيد الوطني الذي أقامته مساء أمس، بحضور نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا محمد حياتي، وبمشاركة حشد كبير من الدبلوماسيين والعسكريين العرب والأجانب المعتمدين لدى الكويت، قالت تشيشكوفسكا: «بالأصالة عن نفسي وعن فريق سفارة بولندا، أتقدم بخالص التهاني إلى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، وإلى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد العبدالله، وإلى قادة وشعب دولة الكويت الموقرين متمنين لكم دوام استمرار الرخاء والسلام».

وأضافت: «تتمتع بولندا والكويت بعلاقة قوية منذ عقود، وشهدنا في العام الماضي معلماً مهماً، حيث احتفلنا بالذكرى الستين للعلاقات الدبلوماسية بين بولندا والكويت، وهي شهادة على التعاون الاستثنائي بين بلدينا».

وأوضحت أنه «إضافة إلى ذلك، نتعاون مع الشركاء الكويتيين في مهمة أثرية مشتركة في صحراء الصبية وجزيرة فيلكا، فقد تم تنفيذ هذا المشروع بنجاح منذ ما يقرب من 20 عاما، وعلاوة على ذلك نحن فخورون بأننا تمكنا من تسهيل برنامج تدريب لطلاب خفر السواحل والبحرية الكويتية في بولندا، ونتطلع إلى تعزيز التعاون بين بولندا والكويت، ومواصلة تطوير علاقاتنا الثنائية في مختلف المجالات الأخرى».

من ناحيته، أعرب وكيل وزارة الدفاع‬ الشيخ الدكتور عبدالله المشعل، الذي حضر الحفل، عن خالص تهانيه وصادق تمنياته لبولندا بهذه المناسبة الوطنية، وأشاد بعمق ومتانة العلاقات بين البلدين الصديقين، وما تشهده من تطور مستمر على مختلف الصعد.

كما حضر الحفل آمر سلاح الدفاع الجوي اللواء الركن خالد سعد، وعدد من الضباط الكويتيين الخريجين من الأكاديمية البحرية البولندية.

back to top