الهاجري للحكومة: مراجعة الإيفاد الطبي والابتعاث إلى الأردن لارتفاع تصنيف جامعاته

نشر في 08-05-2024 | 18:00
آخر تحديث 09-05-2024 | 19:22
النائب د. فلاح الهاجري
النائب د. فلاح الهاجري

طالب النائب د. فلاح الهاجري رئيس مجلس الوزراء ووزير التربية وزير التعليم العالي بمراجعة قرار الإيفاد الطبيّ والابتعاث إلى المملكة الأردنية الهاشمية، وذلك لارتفاع تصنيفها العالمي وتحسين جودة تعليمها من منطلق أهمية التعليم، والحرص على تحقيق التنمية المنشودة وتحقيق طموحات الطلبة والطالبات.

وقال الهاجري إن الجامعات في الاردن تقدمت على النحو التالي، ترتيب جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية على العالم في تخصص الطب البشري ارتفع من 351-400 إلى 301-350 حسب تصنيف QS، وارتفع تصنيفها وترتيبها في طب الأسنان من 401-500 إلى 51-100 على العالم، ‏وحافظت كلية الصيدلة على ترتيبها ضمن أفضل 150 كلية صيدلة عالميا وفقا لذات التصنيف.

وأضاف «نظرا لقرب تخرج طلبة الثانوية العامة، وعلو جودة التعليم في الأردن وعدم توفر حلول بديلة تخدم الطلبة بالوقت الحالي، ونظرا لما تقتضيه المصلحة العامة بعد النقص بالكوادر الطبيّة بالمستشفيات والاستعانة بكوادر من دول شقيقة، أرى مراجعة قرار الإيفاد الطبيّ والابتعاث إلى الأردن».

‏وأكد أن «جودة التعليم خط أحمر ولا نقبل أي رداءة للتعليم، ‏وعليه ‏فإن عودة الإيفاد الطبيّ بالأردن أمر يجب على الوزير القادم الاستعجال فيه وفقا للأسباب المذكورة، ولتحقيق طموحات الطلبة والطالبات ولتمكينهم من خدمة بلدهم».

back to top