الملكي يتسلح بـ «سانتياغو برنابيو» للإطاحة ببايرن ميونيخ

يتواجهان اليوم في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

نشر في 08-05-2024
آخر تحديث 07-05-2024 | 19:17
دياز نجم ريال مدريد - كيميتش نجم بايرن ميونيخ
دياز نجم ريال مدريد - كيميتش نجم بايرن ميونيخ
يحل بايرن ميونيخ الألماني ضيفاً على ريال مدريد الإسباني، اليوم، في إياب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

يستضيف ريال مدريد الإسباني فريق بايرن ميونيخ الألماني، اليوم، في إياب الدور قبل النهائي لبطولة دوري الأبطال لكرة القدم. وبعد أن تعادلا 2 - 2 على ملعب أليانز أرينا الثلاثاء الماضي، لابد أن يكون هناك فائز، سواء بعد 90 دقيقة أو 120 دقيقة أو بعد ركلات الترجيح.

وتنظر جماهير الريال إلى ملعب سانتياغو برنابيو على أنه مسرح «الليالي السحرية» التي صاغت أسطورته و«ريمونتادا» 2022 غير العقلانية، في طريقه إلى التتويج الأخير بمواجهة باريس سان جرمان الفرنسي وتشلسي ومانشستر سيتي الإنكليزيين.

وودع بايرن ميونيخ منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا في آخر ثلاث مواجهات جمعته بريال مدريد، الذي يعد المرشح الأبرز للتأهل للنهائي، خاصة أنه سيخوض اللقاء في معقله.

الأرقام في مصلحة الريال

كما تصب الأرقام في مصلحة الريال، الذي تمكن من العبور في 18 مواجهة من أصل 19، عندما تفادى الخسارة في مباراة الذهاب. الاستثناء الوحيد كان في موسم 2018 - 2019 في دور الـ16 عندما خسر الريال 1 - 4 على ملعب برنابيو، بعد أن فاز في مباراة الذهاب 2 - 1 أمام أياكس.

في المقابل، ودع بايرن ميونيخ منافسات البطولة بعد التعادل في مباراة الذهاب على أرضه 4 مرات من أصل 5. ويدخل الريال اللقاء منتشيا، بعد أن توج بلقب الدوري الإسباني، قبل نهايته بأربع جولات، عقب فوزه على قادش بثلاثية نظيفة، وخسارة غريمه التقليدي برشلونة 2 - 4 أمام جيرونا.

وطلب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للريال، من لاعبيه إغلاق ملف التتويج بلقب الدوري، والتركيز في مباراة البايرن من أجل التأهل للمباراة النهائية، وسيدخل الريال المباراة بصفوف مكتملة، باستثناء ديفيد ألابا الذي يعاني من إصابة بتمزق في الرباط الصليبي.

كما أن عودة الظهير الإسباني داني كارفاخال من الإيقاف من شأنها أن تساعد قليلاً في احتواء الاختراقات، بينما سيكون العمل الدفاعي للاعب الوسط المتألق الانكليزي جود بيلينغهام أساسيا للسماح للفرنسي فيرلان ميندي بالحد من تجاوزات سانيه.

بايرن لإنقاذ موسمه

في المقابل، يسعى بايرن ميونيخ هو الآخر للتأهل للنهائي والمنافسة على اللقب حتى لا يخرج بموسم صفري، بعدما فشل في الاحتفاظ بلقب الدوري الألماني (بوندسليغا)، الذي توج به باير ليفركوزن، كما ودع بطولة كأس ألمانيا من الأدوار الأولى.

ويجب على لاعبي البايرن أن يبذلوا كل جهدهم في هذه المباراة، من أجل التأهل للنهائي والحفاظ على فرصهم في الوقوف على منصات التتويج هذا الموسم، كما أن توماس توخيل، المدير الفني، يرغب في التتويج باللقب لترك ذكرى طيبة لدى الجماهير، خاصة أنه أعلن من قبل أنه سيرحل بنهاية الموسم الجاري. وحرص توخيل على تحفيز لاعبيه في الفترة السابقة، خاصة بعد الخسارة أمام شتوتغارت 1 - 3 السبت الماضي بالبوندسليغا، حيث طالب لاعبيه بضرورة نسيان هذا الخسارة والتركيز في مباراة الريال.

ويفتقد توخيل جهود رافاييل غيريرو، الذي تعرض لإصابة في الكاحل، وتأكد غيابه عن المباريات المقبلة، في الوقت نفسه، تأكدت مشاركة ماتيس دي ليخت وجمال موسيالا في المباراة، بعد أن شاركا في التدريبات الأخيرة للفريق بشكل كامل.


ماتيس دي ليخت ماتيس دي ليخت

دي ليخت وموسيالا وداير جاهزون

أصبح الثلاثي ماتيس دي ليخت وجمال موسيالا وإريك داير جاهزين تماما للمشاركة مع بايرن ميونيخ الألماني في لقائه المرتقب ضد مضيفه ريال مدريد الإسباني، اليوم، في إياب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وشارك اللاعبون الثلاثة في تدريبات بايرن، الثلاثاء، عقب تعافيهم من الإصابات التي تعرضوا لها في الفترة الماضية.

وغاب الهولندي دي ليخت عن مباراة الذهاب بين الفريقين الأسبوع الماضي، والتي انتهت بالتعادل 2-2 على ملعب أليانز أرينا في مدينة ميونيخ الألمانية، بسبب مشاكل في الركبة، ليلعب بدلا منه الكوري الجنوبي كيم مين جاي، الذي تسبب بشكل كبير في تلقي الفريق الألماني هدفي نظيره الإسباني خلال اللقاء.

وغاب موسيالا عن المباراة التي خسرها بايرن 1-3 أمام مضيفه شتوتغارت السبت الماضي بالدوري الألماني (بوندسليغا) بسبب معاناته من إصابة أيضا في الركبة، لكنه شارك في التدريب، بينما كان قلب الدفاع إيريك داير، الذي تعرض لإصابة في الرأس أمام شتوتغارت، يضع ضمادة على جبهته، لكنه بدا وكأنه لا يعاني من أي عائق.

ومن المتوقع أن يتحامل ليروي ساني على نفسه، ويتواجد مع الفريق أمام الريال، رغم معاناته من آلام في الفخذ، وهو ما ينطبق أيضا على النمساوي كونراد لايمر، الذي تألق خلال لقاء الذهاب، بعد تعرضه لكدمة في كاحل القدم.

ومن المقرر أن يفتقد فريق المدرب الألماني توماس توخيل جهود رافاييل غيريرو، الذي أصيب في قدمه أمام شتوتغارت، كما يتواصل غياب الجناح المصاب كينغسلي كومان.

2000 من عناصر الأمن لتأمين المباراة



سيشارك ألفان من قوات الأمن في تأمين مباراة ريال مدريد وبايرن ميونيخ، إذ تم تصنيفها على أنها عالية المخاطر.

وحسبما أعلن وفد الحكومة بمدريد، فإن مجموعة التأمين هذه - المكلفة بمراقبة المناطق المحيطة بالملعب لتجنب وقوع أحداث شغب- ستضم عناصر من قوات الشرطة الوطنية وشرطة المقاطعة وشرطة النقل التابعة لبلدية مدريد. كما ستضم المجموعة عاملين من نظام الطوارئ (Samur) والحماية المدنية والصليب الأحمر ورجال إطفاء ومراقبي أمن تابعين للنادي المدريدي.

ومن المتوقع حضور ما يقرب من 76 ألف مشجع للمباراة التي ستقام في تمام الـ 21:00 بالتوقيت المحلي منهم 4200 من مشجعي الفريق البافاري.


هاينز رومينيغه هاينز رومينيغه

رومينيغه يطالب بالسرية في البحث عن مدرب



دعا كارل هاينز رومينيغه، الرئيس التنفيذي السابق لنادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، مسؤولي النادي لأن يكونوا أكثر تكتماً في بحثهم المطول عن مدرب جديد.

ورفض الإسباني تشابي ألونسو، مدرب باير ليفركوزن، الفائز بلقب الدوري الألماني هذا الموسم، وكذلك يوليان ناغلسمان ورالف رانجنيك، مدربا منتخبي ألمانيا والنمسا على الترتيب، فرصة خلافة توماس توخيل، الذي سيرحل عن منصب المدير الفني لبايرن الشهر القادم.

وقال رومينيغه، أحد أساطير البايرن، الذي استقال من منصبه كرئيس تنفيذي للنادي عام 2021، لصحيفة آس الإسبانية، الثلاثاء، قبل لقاء الفريق المرتقب ضد مضيفه ريال مدريد الإسباني، اليوم، إن التسريبات لوسائل الإعلام لم تساعد إدارة النادي الحالية على إيجاد خليفة توخيل حتى الآن.

وأوضح رومينيغه (68 عاماً)، مخاطباً خليفته يان كريستيان دريسن، وماكس إيبرل، عضو مجلس إدارة بايرن الجديد للشؤون الرياضية، وكريستوف فرويند، المدير الرياضي للنادي: «لا يمكنني إلا أن أوصي بأن نصبح أكثر سرية مرة أخرى».

وأضاف المسؤول الألماني المخضرم: «عندما وقعنا مع بيب غوارديولا، عملنا على هذه العملية لمدة ستة أشهر ولم يعلم أحد عنها. يتعيَّن عليك أن تتقدم بشكل استراتيجي، لكن دون أن تكون الخطوة التالية في جميع الصحف كل يوم».

back to top