معلول: لاعبو الأبيض قدموا أداء بطولياً أمام الفحيحيل

الخطيب: لم نحسن التعامل مع النقص العددي للكويت

نشر في 08-05-2024
آخر تحديث 07-05-2024 | 18:23
عزا مدرب الكويت لكرة القدم التونسي، نبيل معلول، الفوز على الفحيحيل رغم النقص العددي لفريقه إلى الأداء البطولي للاعبي الأبيض، في حين شدد مدرب الأحمر، فراس الخطيب، على أهمية الاستفادة من درس المباراة.

أكد المدير الفني لفريق الكويت لكرة القدم التونسي، نبيل معلول، أن مواجهة الفحيحيل أظهرت المعدن الحقيقي والمميز للاعبي الأبيض، مشيداً بما قدمه اللاعبون في المباراة خصوصاً بعد النقص العددي واستكمال أكثر من 35 دقيقة بتسعة لاعبين.

وكان الكويت قد حقق الفوز على الفحيحيل بهدفين من دون رد في المباراة التي جمعت بينهما، أمس الأول، في الجولة السادسة لمجموعة البطولة بدوري زين الممتاز، ليحافظ الأبيض على صدارة الترتيب برصيد 57 نقطة، في حين تجمد رصيد الفحيحيل عند 27 نقطة.

وقال معلول لـ «الجريدة» إن لاعبي الكويت قدموا أداء بطولياً عطفاً على الظروف والمنعطفات التي مرت بها المباراة بداية من النقص العددي واستكمال المباراة بتسعة لاعبين، وصولاً لقدرة اللاعبين على تسجيل الهدف الثاني في ظل هذه المعطيات.

وأضاف أن البداية في مواجهة الفحيحيل كانت مميزة بعد تسجيل هدف التقدم في أول ربع ساعة، ثم المضي قدماً نحو مزيد من الفرص المحققة، لافتاً إلى أن الوضع كاد أن يتغير مع النقص العددي لولا بسالة اللاعبين وتركيزهم الكبير في المباراة.

وأشاد معلول كثيراً بحكم المباراة عبدالله الجمالي وبقراراته، بما في ذلك تلك التي وقعها ضد لاعبي الكويت محمد فريح ويوسف ناصر.

وبين مدرب الكويت أن الموسم لايزال عامراً بالأحداث المهمة خلال المباريات المتبقية من عمر المسابقة، معرباً عن أمله تتويج الجهود الكبيرة المبذولة في نادي الكويت بتحقيق لقب الممتاز للموسم الثالث على التوالي للمرة التاسعة عشرة في تاريخ النادي.

من جهته، طالب نائب رئيس جهاز الكرة في نادي الكويت عادل عقلة الحكم الجمالي بضرورة التثبت من قراراته بمراجعة شريط المباراة، مشيرا إلى أنه يرى عدم أحقية محمد فريح ويوسف ناصر للبطاقة الحمراء، وأيضاً يرى صحة الهدف الذي سجله يوسف ناصر أو احتساب مخالفة ضد لاعب الفحيحيل سيزار لدفع ناصر في مواجهة المرمى، ومن ثم اشهار البطاقة الحمراء للاعب الفحيحيل.

وشدد عقلة على أهمية الفترة المقبلة من عمر الدوري وحاجتها لوجود نخبة الحكام سواء في الساحة أو على الخطوط وأيضا في تقنية الفار.

درس للجميع

من جانبه، وصف المدير الفني لفريق الفحيحيل السوري، فراس الخطيب، أن الخسارة أمام الكويت في ظل الظروف التي مرت في اللقاء بمثابة درس للجميع في نادي الفحيحيل.

وأضاف الخطيب أن فريقه أدى بصورة مميزة في الشوط الأول وكان نداً، إلا أن الوضع تغير تماماً للأسوأ رغم النقص العددي في صفوف الكويت.

وأشار إلى أنه يتحمل المسؤولية وسيعمل على تصحيح الأخطاء في قادم المباريات، مؤكدا أن طموح فريقه في الحصول على المركز الرابع لايزال قائماً خلال ما تبقى من مباريات.

back to top