العربي والقادسية يواجهان النصر والسالمية

في ختام الجولة السادسة لمجموعة البطولة بالدوري الممتاز

نشر في 07-05-2024
آخر تحديث 06-05-2024 | 19:55
العربي والنصر في لقاء سابق
العربي والنصر في لقاء سابق
يلتقي اليوم النصر مع العربي، والسالمية مع القادسية في ختام الجولة السادسة لمجموعة البطولة من دوري زين الممتاز لكرة القدم.

تُختتم اليوم (الثلاثاء) منافسات الجولة السادسة من مجموعة البطولة لدوري زين الممتاز، بمباراتَي النصر مع العربي الساعة 7:00 مساءً على استاد علي صباح السالم، والسالمية مع القادسية الساعة 9:15 مساءً على استاد ثامر.

وكانت الجولة انطلقت أمس بمباراة الفحيحيل مع الكويت.

مهمة سهلة نظرياً

تبدو مهمة العربي، الوصيف برصيد 51 نقطة، سهلة على الورق في مواجهة النصر السادس وله 24 نقطة، عطفاً على مستوى ونتائج «العنابي» في مجموعة البطولة، والتي فقد خلالها الفريق الحافز باستكمال مهمته.

ويدخل العربي لقاء اليوم بحثاً عن تحقيق الفوز والظفر بالنقاط الثلاث، لضمان الاستمرار في ملاحقة الكويت (المتصدر) والمنافسة على اللقب، بعد انتهاء المباراة التي جمعتهما الخميس الماضي بالتعادل 1-1.

ورغم السهولة النسبية للقاء، غير أن مدرب العربي ناصر الشطي حذَّر لاعبيه كثيراً من المنافس، الذي تمكَّن من تحقيق الفوز في القسم الأول 3-1، قبل أن يرد له «الأخضر» الدَّين، بالفوز في القسم الثاني 6-3، ثم في المواجهة الأولى ضمن مجموعة البطولة 3-1.

وعمل الشطي على تلافي أخطاء لقاء الكويت، بافتقاد الفاعلية الهجومية في الشوط الأول، وكذلك غياب التركيز، ويُمني المدرب النفس بأن يبدأ لقاء اليوم على غرار المستوى الذي أنهى به لقاء «الأبيض».

ويفكر الجهاز الفني في البداية بالمهاجم سلمان العوضي، على حساب أيمن الصفاقسي، لا سيما أن العوضي نجح في تشكيل خطورة حقيقية على الكويت، مع الإبقاء على حمزة خابا وايوالا في خط الهجوم.

من جانبه، يبحث النصر مجدداً عن فوزه الأول في البطولة، وهو الأمر الذي يخطط له المدرب ظاهر العدواني مع اللاعبين، مستغلاً العامل النفسي في القدرة على تحقيق نتائج إيجابية أمام منافسه.

ويفتقد «العنابي» اليوم جهود محترفه الجزائري أيمن لقجع للمباراة الثانية على التوالي للإيقاف، وسيُبقي العدواني على نفس التشكيل الذي خاض به لقاء القادسية، الذي حقق فيه «الأصفر» الفوز بنتيجة 2-0.

أهداف مختلفة

وعلى استاد ثامر، من المؤكد أن مباراة السالمية (الرابع بـ 31 نقطة) مع القادسية (الثالث بـ 49 نقطة) ستكون «بروفة» مبكرة لنهائي كأس سمو الأمير، الذي سيجمع الفريقين يوم 21 الجاري على استاد جابر الأحمد الدولي، مع اختلاف أهدافهما في لقاء اليوم.

فمن جانبه، يطمح القادسية إلى العودة بالنقاط الثلاث، خصوصاً أن فرصة الفريق في المنافسة على اللقب قائمة، بشرط تحقيق الانتصارات تباعاً، وتعثر الكويت والعربي.

ولا يفكر الجهاز الفني لـ «الأصفر»، بقيادة المدرب محمد المشعان، في نهائي كأس الأمير، لذلك سيجري تغييرات محدودة على التشكيل الأساسي، أبرزها دخول مبارك الفنيني وسلمان البوص التشكيل الأساسي، بعد ظهورهما بمستوى رائع أمام النصر.

في المقابل، يختلف الأمر تماماً في السالمية، فالجهاز الفني، بقيادة المدرب الكرواتي انتي ميشا، سيناور من خلال تشكيل اليوم، بإجراء تغييرات عديدة عليه، حتى لا يكشف طريقة لعبه للمواجهة النهائية، مع التأكيد على أنه يطمح إلى تحقيق الفوز أو حتى التعادل، والتي سيكون لها مردود إيجابي على اللاعبين قبل اللقاء النهائي.

ويعوِّل ميشا على مستوى الفريق الذي ظهر به أمام الفحيحيل، ونجاحه في تحقيق فوز مستحق على «الأحمر»، في ظل تألق أكثر من لاعب، منهما صاحبا الهدفين، الغاني إيساكا، والغامبي سانغ بيير، ومعاذ الظفيري، وفواز عايض.

back to top