تشلسي يسحق وست هام بخماسية

نشر في 05-05-2024
آخر تحديث 05-05-2024 | 19:45
كونور غالاغر نجم تشلسي يحتفل بهدفه
كونور غالاغر نجم تشلسي يحتفل بهدفه
واصل تشلسي صحوته المتأخرة في بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما حقق فوزاً ساحقاً بنتيجة 5- صفر على ضيفه وجاره وست هام يونايتد، أمس، في المرحلة الـ 36 للمسابقة.

سحق تشلسي جاره وضيفه اللندني وست هام بخماسية نظيفة أمس في المرحلة السادسة والثلاثين من بطولة انكلترا لكرة القدم.

وارتقى تشلسي الى المركز السابع مؤقتا برصيد 54 نقطة وبفارق الاهداف أمام مانشستر يونايتد الذي يحل ضيفا على كريستال بالاس اليوم.

وتشبث تشلسي بحظوظه القارية لأنه يتخلف عن نيوكاسل السادس بفارق نقطتين فقط، ولأن صاحب المركز السادس سيشارك في مسابقة «كونفرس ليغ» أو حتى الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) في حال فوز مانشستر سيتي بكأس الاتحاد على حساب جاره يونايتد في النهائي المقرر في 25 الجاري.

ومن شأن النتيجة أن تخفف الضغوط عن مدرب تشلسي الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، لكنها في المقابل وضعت مصير مدرب وست هام الاسكتلندي ديفيد مويز في مهب الريح، لا سيما أن التقارير تشير الى اقالته في نهاية الموسم بعد أن دخل مجلس الإدارة في مفاوضات مع مرشحين محتملين لخلافته وأبرزهم البرتغالي روبن اموريم والاسباني خولن لوبيتيغي.

واستهل هداف تشلسي كول بالمر المنتقل اليه مطلع الموسم الحالي قادما من مانشستر سيتي التسجيل مستغلا فشل دفاع وست هام في تشتيت احدى الكرات فوضعها داخل الشباك (15).

ورفع بالمر الذي يحتفل اليوم بعيد ميلاده الثاني والعشرين، رصيده إلى 21 هدفا هذا الموسم في الدوري المحلي، في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين الذي يتصدره مهاجم مانشستر سيتي النرويجي ارلينغ هالاند بـ25 هدفاً بفضل رباعية في

مرمى ولفرهامبتون أمس الأول.

برايتون يهزم أستون فيلا بهدف بيدرو

وأضاف الاسكتلندي الدولي كونور غالاغر الثاني بتسديدة رائعة داخل المنطقة (30).

وسجل نوني مادويكي الثالث مستغلا تمريرة بالرأس من المدافع البرازيلي المخضرم تياغو سيلفا (36).

وأضاف تشلسي هدفين في الشوط الثاني عبر السنغالي نيكولاس جاكسون بعد مجهود فردي رائع من مادويكي ليتابع الاول الكرة من مسافة قريبة داخل الشباك (48)، قبل أن ينهي جاكسون نفسه مهرجان الأهداف قبل نهاية المباراة بعشر دقائق.

وفي مباراة ثانية، تغلب برايتون على استون فيلا بهدف سجله البرازيلي جواو بيدرو في الدقيقة 87 من ركلة جزاء تصدى لها الحارس السويدي روب أولسن، لكن بيدرو نجح في إعادتها الى الشباك.

«سوبر هاتريك» لهالاند

من جانبه، واصل مانشستر سيتي تضييق الخناق على المتصدر، أرسنال، بفوزه العريض على ضيفه وولفرهامبتون (5-1) في مباراة بطلها النجم

النرويجي إيرلينغ هالاند، السبت.

خطف هالاند، كعادته، الأنظار من الجميع برباعية (سوبر هاتريك) في الدقائق 12 و45+3، من ركلتي جزاء، و35 و54.

ورفع هالاند رصيده بهذه الرباعية إلى 25 هدفاً يبتعد بها بصدارة هدافي الدوري، بفارق 5 أهداف عن أقرب ملاحقيه.

بينما سجل الكوري الجنوبي هوانغ هي-تشان هدف حفظ ماء وجه الضيوف (53).

وفيما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، اختتم الأرجنتيني خوليان ألفاريز خماسية «السيتيزنس» (85).

وبانتصاره السادس على التوالي، الـ 25 هذا الموسم، يواصل فريق الإسباني بيب غوارديولا مطاردة أرسنال على اللقب، حيث رفع رصيده إلى 82 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطة وحيدة خلف الفريق اللندني، فيما يمتلك المان سيتي مباراة مؤجلة ستكون أمام توتنهام هوتسبير منتصف هذا الشهر. فيما سقط «الذئاب» بفخ الخسارة الثالثة في آخر 5 جولات، الـ 16 هذا الموسم، ليتجمد رصيد الفريق عند 46 نقطة في المركز الـ11.

back to top