المطوع يستقبل سفيري فلسطين والمملكة المتحدة

تعزيزاً للتعاون التجاري ودعماً للحق الفلسطيني

نشر في 05-05-2024
آخر تحديث 05-05-2024 | 19:35
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي في شركة علي عبدالوهاب المطوع التجارية، فيصل علي المطوع، سفيرة المملكة المتحدة لدى الكويت، بليندا لويس، والسفير الفلسطيني لدى الكويت، رامي طهبوب، ووفدا مرافقا من السفارة البريطانية في الكويت، بالإضافة إلى رئيس فريق برنامج «تصدير» لدعم القطاع الخاص الفلسطيني نسيم نور، وممثل القنصلية البريطانية في القدس ميشيل صنصور، والمستشار الاستراتيجي شوقي مخطوب، حيث تم بحث فرص التعاون لدعم المنتجات الفلسطينية وتسهيل دخولها إلى الكويت.

وقال المطوع: «تشرفنا بزيارة الوفدين الفلسطيني والبريطاني، حيث كان اجتماعنا هادفاً وموجهاً نحو ضرورة دعم القطاع الخاص الفلسطيني، وزيادة صادراته من المنتجات الفلسطينية، للمساهمة في تحقيق تنمية الاقتصاد الفلسطيني». وأضاف: «يسعدنا جداً أن نكون من الداعمين لشركات القطاع الخاص الفلسطينية، وتعزيز قدرتها التنافسية في تصدير منتجاتها، والتخفيف من الأعباء المفروضة عليها نتيجة الحصار الاقتصادي».

من جانبها، قالت بليندا لويس: «ممتنون جداً لحفاوة الاستقبال الذي قدمه فيصل المطوع من شركة علي عبدالوهاب المطوع التجارية لفريقنا في «تصدير»، والذي جاء من القدس الأسبوع الماضي».

وأضافت أن زيادة صادرات البضائع الفلسطينية إلى الكويت ستساهم في دعم صمود الاقتصاد الفلسطيني عموماً وبالأخص القطاع الخاص، كما سيساعد في خلق المزيد من فرص العمل وجلب منتجات عالية الجودة للمستهلك في الكويت.

يذكر أن «تصدير» هو برنامج اقتصادي تنموي ممول من قبل الحكومة البريطانية، يهدف إلى تسريع حركة البضائع الفلسطينية عبر الحدود وتقليل تكاليف معاملاتها، وتعزيز قدرة القطاع الخاص الفلسطيني على التنافس في تصدير منتجاته. وتعتبر «علي عبدالوهاب المطوع التجارية» إحدى أكبر الشركات التجارية في الكويت التي تدير عملها في قطاعات مختلفة، وتمثل أكثر من مئتي علامة تجارية في قطاعي الجملة والتجزئة، وتوفر العديد من المنتجات لمختلف شرائح المجتمع في السوق المحلي.

back to top