الفحيحيل والكويت يقصان شريط الجولة السادسة

في مجموعة البطولة لدوري زين الممتاز

نشر في 06-05-2024
آخر تحديث 05-05-2024 | 19:21
الفحيحيل والكويت في لقاء سابق
الفحيحيل والكويت في لقاء سابق

تنطلق اليوم الاثنين منافسات الجولة السادسة من مجموعة البطولة لدوري زين الممتاز لكرة القدم، بإقامة مباراة واحدة يلتقي خلالها الفحيحيل مع الكويت عند الساعة 7:00 مساء على استاد عبدالله الخليفة بنادي اليرموك.

ويتصدر الكويت جدول الترتيب برصيد 54 نقطة، فيما يأتي الفحيحيل المضيف في المركز الخامس وله 27 نقطة.

ويدخل الكويت مباراة اليوم، من أجل العودة لطريق الانتصارات مجدداً، للسير قدما نحو اللقب، بعد تعادله في الجولة الماضية أمام العربي بهدف لكل منهما.

ويأمل مدرب نادي الكويت التونسي نبيل معلول تلافي إهدار الفرص السهلة، مثلما حدث أمام القادسية والعربي، لذلك خصص للمهاجمين تدريبات منفردة، للتعامل مع التمريرات العرضية والانفرادات.

وشهدت الاستعدادات تحذير معلول اللاعبين من المنافس، الذي ليس لديه ما يخسره، إلى جانب عدم الفوز عليه في المباراتين السابقتين.

وستجبر الإصابات معلول على إجراء أكثر من تغيير على التشكيل الأساسي الذي خاض به مباراة العربي السابقة، بالدفع بأي من رضا هاني أو أحمد الظفيري بديلا عن علي حسين، الذي تعرض لقطع في وتر اليد استوجب معه إجراء جراحة عاجلة سيغيب على اثرها بضعة أيام، وكذلك الدفع بفهد الهاجري كقلب دفاع إلى جوار زولا، ليحل محل فهد حمود الذي تم استبداله أمام الأخضر بداعي الإصابة.

في المقابل، يستعيد الأبيض جهود المدافع الأيسر مشاري الغنام في لقاء اليوم، بعد غيابه عن تشكيل العربي.

استعادة التوازن والانتصارات

من جانبه، يسعى الفحيحيل إلى استعادة التوازن والانتصارات، بعد الخسارة في الجولتين الماضيتين أمام العربي 0-2، والسالمية بالنتيجة ذاتها.

ويطمح مدرب الفريق السوري فراس الخطيب، الذي يجيد اللعب أمام الكبار، تحقيق نتيجة إيجابية اليوم. ويطمح الخطيب في استعادة هداف الفريق الحاضر الغائب في المباراتين السابقتين وليام باروس لمستواه وخطورته.

ومن المنتظر أن يستعيد الأحمر جهود مهاجمه وأهم أوراقه الرابحة فيتور داسيلفا بعد تعافيه، فيما أحمد غازي يواصل والإيفواري روبن غيابهما بسبب الإصابة.

الجدير بالذكر أن الكويت تفوق على الفحيحيل في القسم الأول للبطولة بأربعة أهداف مقابل هدف، في حين تعادل الفريقان بنتيجة 1-1 في القسم الثاني، وبنفس النتيجة في الجولة الأولى من منافسات مجموعة البطولة.

back to top