السفير السعودي: مشاركة صاحب السمو في منتدى الرياض تعكس مكانة الكويت بالعالم الاقتصادي الجديد

بن سعد في «اليوم الدبلوماسي المفتوح»: الحضور الكبير يدل على مكانة المملكة في قلب الكويتيين والعالم

نشر في 05-05-2024
آخر تحديث 05-05-2024 | 19:13
السفير السعودي متوسطاً زواره
السفير السعودي متوسطاً زواره

أشاد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى البلاد، الأمير سلطان بن سعد آل سعود، بمشاركة سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، والوفد المرافق له في المنتدى الاقتصادي العالمي، الذي عقد أخيراً في العاصمة الرياض، معتبراً أن «مشاركة الكويت في هذا المنتدى تعكس مكانة الكويت في العالم الاقتصادي الجديد، وجهودها التنموية وتعزيز دورها السياسي والاقتصادي في المنطقة العربية والعالم».

كلام السفير السعودي جاء خلال استضافته، مساء أمس، في مقر إقامته «اليوم الدبلوماسي المفتوح»، بحضور رؤساء البعثات الدبلوماسية، وممثلي سفارات الدول والمنظمات الإقليمية والدولية المعتمدة لدى البلاد، إلى جانب عدد من المثقفين والأكاديميين والإعلاميين. ورحب بن سعد بالحضور وشكرهم على حرصهم على تلبية دعوته، مؤكدا أن «المجتمع الخليجي جُبل ونشأ على صفات اجتماعية مميزة في مقدمتها الترابط الاجتماعي، ولعل هذا اللقاء المفتوح لأعضاء السلك الدبلوماسي في الكويت يجسد تلك العادات الأصيلة والحميدة للخليجيين». وأشار إلى «أهمية مثل هذه اللقاءات في تعزيز التواصل وتعميق العلاقات بين الشعوب والثقافات، حيث يتم تبادل الأحاديث والآراء في مختلف القضايا الاجتماعية والسياسية»، معتبراً أن «عدد الحضور الكبير يدل على مكانة المملكة في قلب الكويتيين ودول المنطقة والعالم أجمع».

ولفت سفير خادم الحرمين إلى أن «السعودية نجحت في تحقيق مكتسبات اقتصادية مهمة، وأثبتت حضورها وبصماتها من خلال استضافتها للعديد من المبادرات والفعاليات الدولية والإقليمية».

back to top