لبنان: مقتل 4 من عائلة واحدة بقصف إسرائيلي على ميس الجبل و«حزب الله» يرد

نشر في 06-05-2024
آخر تحديث 05-05-2024 | 19:08
منزل تضرر بالقصف الإسرائيلي في بلدة ميس الجبل أمس (أ ف ب)
منزل تضرر بالقصف الإسرائيلي في بلدة ميس الجبل أمس (أ ف ب)

قتل أربعة أشخاص من عائلة لبنانية واحدة وأصيب ثلاثة آخرون بجروح صباح أمس في قصف إسرائيلي على عدة بلدات حدودية بجنوب لبنان، وفق مصادر عسكرية وطبية لبنانية، في حين أصيب إسرائيلي بجروح وانقطع التيار الكهربائي جراء سقوط صواريخ أطلقت من لبنان على كريات شمونة شمال إسرائيل.

وقالت المصادر العسكرية لوكالة أنباء «شينخوا» الصينية، إن طائرات حربية إسرائيلية نفذت 5 غارات جوية على 4 بلدات في القطاعين الشرقي والأوسط، في حين أطلقت المدفعية الإسرائيلية حوالي 40 قذيفة باتجاه 9 بلدات في المنطقة الحدودية بجنوب لبنان.

وأوضحت أن طائرة حربية إسرائيلية استهدفت بصاروخين منزلاً وسط بلدة ميس الجبل في القطاع الشرقي من المنطقة الحدودية، مما أدى إلى تدميره بالكامل ومقتل أربعة أشخاص وجرح ثلاثة آخرين بينهم عنصر من الدفاع المدني اللبناني.

وأكد مصدر طبي لبناني مسؤول لوكالة «شينخوا» أن الغارة الإسرائيلية على بلدة ميس الجبل أدت إلى مقتل أربعة أشخاص من عائلة واحدة وهم، الأب ويدعى فادي حنيكي، وولداه محمد 21 سنة، وأحمد 12 سنة، وزوجته مايا عمار، وتم نقل جثثهم إضافة لثلاثة جرحى إلى مستشفى صلاح غندور بمدينة بنت جبيل في القطاع الأوسط من المنطقة الحدودية.

وأصدر «حزب الله» بياناً تبنى فيه قصف مستوطنة كريات شمونة المحاذية للحدود بصواريخ من طرازي كاتيوشا والفلق «رداً على الجريمة المروعة التي ارتكبها العدو الإسرائيلي في بلدة ميس الجبل».

وذكر مصدر عسكري لبناني لـ«شينخوا» أنه تم رصد إطلاق حوالي 20 صاروخاً أرض ــ أرض من جنوب لبنان باتجاه شمال إسرائيل اعترضت بعضها صواريخ القبة الحديدية الإسرائيلية، وانفجر عدد منها في أجواء قرى القطاع الأوسط من جنوب لبنان.

في المقابل، أصيب إسرائيلي بجروح وانقطع التيار الكهربائي جراء سقوط أكثر من 20 قذيفة صاروخية أطلقت من لبنان على كريات شمونة.

back to top