خاص

«تكميلية البلدي» تغلق أبوابها على 27 مرشحاً

الهاجري لـ «الجريدة•»: باب الانسحاب مفتوح حتى 11 مايو
• مخفرا خيطان وصباح السالم لاستكمال طلبات الترشح

نشر في 05-05-2024 | 19:59
آخر تحديث 05-05-2024 | 20:13
جانب من جلسة سابقة للمجلس البلدي
جانب من جلسة سابقة للمجلس البلدي

أُغلق باب تسجيل المرشحين في الانتخابات التكميلية للمجلس البلدي عن الدائرتين السادسة والتاسعة، وشهد اليوم الأخير من فترة التسجيل تقدم مرشحين في الدائرة السادسة هما أحمد مرزوق العتيبي، وتركي فهد العتيبي، ليصبح إجمالي المرشحين 27 مرشحاً، منهم 17 مرشحاً عن الدائرة السادسة «خيطان»، و10 مرشحين عن الدائرة التاسعة «الأحمدي».

وذكر مدير إدارة شؤون الانتخابات في وزارة الداخلية العميد الحقوقي د.أحمد الهاجري لـ «الجريدة» أن إدارة شؤون الانتخابات تعمل على استدعاء أعضاء وزارة الداخلية للمشاركة في العملية الانتخابية، واستقبال الوكلاء والمناديب للمرشحين، والمسموح لهم بدخول لجان الاقتراع، عبر تقديم الطلبات الخاصة، مبيناً أن شرط تسجيل الوكيل بأن يكون مقيداً في نفس الدائرة الانتخابية التي سيخوضها المرشح، بينما المندوب يتطلب وجود قيد انتخابي له، لكن ليس شرطاً أن يكون من نفس الدائرة.

وأضاف الهاجري أن الإدارة استكملت استقبال طلبات الترشح لمدة 10 أيام متواصلة خلال الفترة من 26 أبريل حتى 5 مايو، بتقدم 28 مرشحاً، وتنازل أحد المرشحين، ليصبح إجمالي الراغبين في خوض الانتخابات التكميلية 27 مرشحاً، مشدداً على ضرورة استكمال طلبات الترشح عبر التوجه لمخافر الشرطة التي حددتها «الداخلية».

وأوضح أنه تم تخصيص مخفر خيطان لاستقبال مرشحي الدائرة السادسة، ومخفر ضاحية صباح السالم لاستقبال مرشحي الدارة التاسعة، مضيفاً أن باب الانسحاب والتنازل مازال مفتوحاً حتى 11 مايو، ويمكن التنازل عبر المخافر المخصصة في كل دائرة.

وعن الانتخابات يوم 18 مايو، قال الهاجري، إنه تم تحديد 26 مدرسة خُصصت مواقع اقتراع، بـ 194 لجنة اقتراع في الدائرتين، مشيراً إلى تعاون مؤسسات الدولة والجهات ذات الصلة بالعملية الانتخابية، حيث يمكن للمرشح بعد استكمال ترشحه التوجه لبلدية الكويت لاستخراج رخصة مقر انتخابي مؤقت، مقر للذكور، وآخر للإناث.

وشدد الهاجري على ضرورة الالتزام بتعليمات رجال الشرطة والحرص على تيسير العملية الانتخابية والاستماع إلى رئيس اللجنة، متمنياً التوفيق للمرشحين في الانتخابات التكميلية.

وأضاف الهاجري أن تصويت الناخبين سيكون بشهادة الجنسية الأصلية، مبيناً أن عملية الاقتراع تنطلق في الساعة الـ 8 صباحاً على أن تغلق مراكز الاقتراع عند الساعة الـ 8 مساء ثم تبدأ عملية فرز الأصوات تمهيدا لإعلان النتائج الرسمية وتسمية الفائزين من بين 27 مرشحاً بعضوية المجلس البلدي.

back to top