«الهلال الأحمر» تفتح باب التسجيل لـ «المتطوع الصغير»

نشر في 05-05-2024 | 14:36
آخر تحديث 05-05-2024 | 18:26
نادي المتطوع الصغير - أرشيف
نادي المتطوع الصغير - أرشيف

أعلنت جمعية الهلال الأحمر، فتح باب تسجيل نادي المتطوع الصغير ابتداء من 15 الجاري إلى 30 يونيو عن طريق موقع الجمعية الرسمي، بهدف غرس ثقافة التطوع عند الأطفال خلال فترة العطلة الصيفية.

وقال رئيس وحدة الشباب والمتطوعين في «الهلال الأحمر» أحمد الفقعان لـ «كونا»، اليوم، إن بداية الدوام في نادي المتطوع الصغير ستكون من 22 يوليو إلى 14 أغسطس المقبل، الفترة المسائية، موضحاً أن «الجمعية اختارت الفترة المسائية يومي الاثنين والأربعاء في مقر الجمعية بالشويخ».

وأكد الفقعان ضرورة مشاركة أفراد المجتمع في مثل هذه البرامج والأنشطة، وتحفيز أبنائهم للمشاركة في الأعمال التطوعية، وما تتركه من آثار إيجابية على الفرد نفسه بالدرجة الأولى، وعلى المجتمع بشكل عام، مشيراً إلى أن أعمار المتطوعين تبدأ من سن 7 إلى 12 عاماً.

وأوضح أن هناك حرصاً من الجمعية على إقامة مثل هذه المشاريع، كجزء من خطة الجمعية لبث مشاعر الفرح والبهجة في نفوس الأطفال، وخلق نوع من التواصل الفعال، وإشراكهم في الأنشطة الاجتماعية.

وبيَّن أن الطفل في عمله التطوعي يتعرف على معاني العمل الجماعي، والتعاون على تحقيق الهدف، كما ينمو ذكاؤه الاجتماعي بتعامله مع أنماط مختلفة عن الأطفال والكبار.

وذكر أن النادي يشتمل على برامج موضوعة بمشاركة مدربين تشمل التدريب على الإسعافات الأولية، وتنظيم الوقت، والثقافة الصحية، والرياضة المثالية، وصحة الأسنان، والمحافظة على البيئة البحرية والبرية.

back to top