القادسية يستعيد ذاكرة الانتصارات في «الممتاز»

فاز على النصر بهدفين وقلص الفارق مع المتصدر إلى 5 نقاط

نشر في 03-05-2024 | 21:49
آخر تحديث 04-05-2024 | 18:10
جانب من المباراة
جانب من المباراة

استعاد فريق القادسية لكرة القدم ذاكرة الانتصارات في دوري زين الممتاز على حساب النصر بهدفين من دون رد في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم، ضم منافسات الجولة الأخيرة بالقسم الثالث لمجموعة البطولة.

وسجل هدفا المباراة المالي ابراهيما تانديا في الدقيقة 50، ومبارك الفنيني «90+4»، ليرفع «الأصفر» رصيده إلى 49 نقطة في المركز الثالث، وبفارق 5 نقاط عن الكويت المتصدر، في حين تجمد رصيد النصر عند 24 نقطة في المركز السادس.

واستطاع الكويت صاحب الضيافة في المباراة أن يحقق الأفضلية في أغلب فترات اللقاء، في حين شكّلت هجمات النصر المرتدة التي عول عليها مع مدربه ظاهر العدواني خطورة بالغة على مرمى «الأصفر».



وحاول القادسية مبكراً الضغط على «العنابي» لافتتاح التسجيل، وسدد عيد الرشيدي بقوة لكن الحارس خالد عجاجي تصدى ببراعة، وكاد راشد المطيري أن يصطاد هدف التقدم إلا أن اللاعب سدد من داخل الست ياردات في يد الحارس الرشيدي.

وعاد «الأصفر» وهدد مرمى النصر عن تانديا عبر انفراد صريح تصدى له الحارس العجاجي، ومرة أخرى عن طريق سلمان البوص الذي مرر لبدر المطوع أمام المرمى، لكن الكرة ذهبت إلى خارج الملعب، ولم تفلح باقي المحاولات منن الجانبين لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، عاد القادسية ليهاجم النصر، لينجح أخيراً في فك شفرة «العنابي» بهدف عن طريق المالي تانديا، بعد جملة مفيدة من بدر المطوع وسلمان البوص.

وحاول النصر العودة في المباراة وزادت هجماته في اتجاه الحارس الرشيدي، إلا أن الأخير تصدى مجدداً لتسديدة من راشد المطيري، واستمرت المباراة سجالاً بين الفريقين حتى نجح البديل مبارك الفنيني إضافة الهدف الثاني، لتنتهي المباراة بهدفي من دون رد.



back to top